قائمة الموقع

تفجيران يحملان بصمة "الشباب" في كينيا

2014-05-04T21:40:13+03:00
احدى التفجيرات
نيروبي- الرسالة نت

قال مسؤولون كينيون الأحد، إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح عشرون آخرون، عندما ألقى مهاجمون عبوة ناسفة على ركاب عند محطة للباصات في مدينة مومباسا الساحلية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجومين، لكن هذه الهجمات في كينيا تنسب إلى "حركة الشباب" الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي تشن حملة تفجيرات في كينيا أسفر أهمها عن مقتل 67 شخصا في هجوم على مركز «ويست غيت» التجاري في العاصمة نيروبي في أيلول (سبتمبر) الماضي.

وشهدت كينيا سلسلة هجمات بعدها تبنتها "حركة الشباب" وهددت بالمزيد.

وقال حاكم مقاطعة مومباسا نيلسون مروا للصحافيين: "إن مهاجمين استقلوا دراجة نارية، ألقوا قنبلة على حشد من الأشخاص عند محطة للباصات في مومباسا".

وبثت وسائل إعلام محلية صور ضحايا التفجير في محطة الباصات، غارقين وسط بركة من الدماء، فيما تناثر في الطريق زجاج باص محطّم.

إلى ذلك، قال حراس فندق "ريف" المطل على البحر جنوب البلاد، إنهم منعوا مهاجمين من دخول الفندق، لكن هؤلاء ألقوا حقيبة مفخخة على مجمع الفندق، أدى انفجارها إلى تطاير سقف أحد المباني وانهيار جزء من الجدار.

وكانت كينيا أرسلت جنودا إلى الصومال في عام 2011، لمحاولة طرد "حركة الشباب" التي تعتبرها تمثل تهديدا لحدودها وأمنها.

واعترفت السلطات الكينية بأن قطاع السياحة يعاني بشدة بسبب هجمات المتشددين الذين يريدون رحيل القوات الكينية عن الصومال، وترفض كينيا مطالبهم.

رويترز

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00