قائمة الموقع

الملك الأردني: القدس خط أحمر لايمكن السكوت على تهويدها

2010-03-17T17:37:00+02:00

عمان-الرسالة نت

وحذر الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء ، من خطورة الإجراءات الصهيونية في مدينة القدس، مؤكداً أن القدس خط أحمر ولا يمكن السكوت على محاولات الاحتلال الصهيوني تغيير الحقائق فيها وتفريغها من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين.

طالب الملك عبدالله خلال استقباله الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "البارونة كاثرين آشتون"، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم والقيام بتحرك سريع ومباشر وفاعل لوقف الإجراءات الأحادية الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصاً الإجراءات الاستفزازية التي تستهدف تغيير هوية القدس وتهدد الأماكن المقدسة فيها.

وثمن موقف الاتحاد الأوروبي إزاء الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني– الصهيوني على أساس حل الدولتين وإزاء السياسات الأحادية الصهيونية التي يرفضها الأردن والتي تشكل خطراً يقوض جهود تحقيق السلام ويهدد بدفع المنطقة نحو دوامة جديدة من الصراع والعنف.

وشدد على أهمية الدور الأوروبي في جهود تحقيق السلام وفق حل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل على أساس المرجعيات المعتمدة، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وتحقيق السلام الشامل والدائم.

 

 

اخبار ذات صلة