قائمة الموقع

بحث التعاون الاقتصادي بين فلسطين وكردستان

2014-05-09T07:42:39+03:00
لقاء وزيرةالاتصالات في رام الله مع وفد كردستان
رام الله- الرسالة نت

بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله صفاء ناصر الدين، مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي.

وقالت ناصر خلال مشاركتها في أعمال الملتقي الاقتصادي الذي إنعقد في كردستان إنه تم الشاور حول بناء وتعزيز علاقات طويلة الأمد في مجالات متعددة مثل الاتصالات، والخدمات الاستشارية والمصرفية والبنوك، وتبادل الخبرات والتجارب فى الجوانب الاقتصادية.

وأضافت أن الجانب الفلسطيني بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع إقليم كردستان ورفع آفاق التبادل التجاري.

ونوهت إلى رغبة الشركات الفلسطينية في الشراكة الحقيقية في التقدم الذي يشهده إقليم كردستان، وأن عقد الملتقى الاقتصادي الفلسطيني الكردستاني يعتبر بادرة جيدة للعمل في إقليم كوردستان.

بدوره، قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى، إن إقليم كردستان ينظر بعين الاهتمام إلى توسيع حلقة علاقاته مع المجتمع الدولي، ويرحب بمبادرة الحكومة والشركات الفلسطينية التي أبدت رغبتها في تعزيز العلاقات.

وأضاف: "للشعبين الكردستاني والفلسطيني تاريخ عريق من العلاقات وأواصر الصداقة، وفرص العمل والاستثمار مفتوحة أمام الشركات الفلسطينية"، داعياً القطاع الخاص الفلسطيني والشركات الاستفادة من هذه الفرص في إقليم كردستان وعموم العراق.

يذكر أن زيارة الوفد الفلسطيني لأربيل أطلقها مركز التجارة الفلسطيني (بال-تريد) بالشراكة مع وزارة الاتصالات ووزارة الاقتصاد واتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطيني (بيتا)، بهدف الترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الخدمات المرتبطة بالأعمال، وتأتي ضمن فعاليات أعمال الملتقى الاقتصادي الفلسطيني الكردستاني.

اخبار ذات صلة