قائمة الموقع

شارابوفا تتأهل لقبل نهائي مدريد للتنس

2014-05-09T20:21:19+03:00
ماريا شارابوفا
الرسالة نت - وكالات

قلبت الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا المصنفة الثامنة تأخرها إلى فوز على الصينية لي نا المصنف الثانية (2-6), و(7-6), و(6-3) الجمعة، لتحجز لنفسها مكانا في الدور قبل النهائي من منافسات فردي السيدات لبطولة مدريد المفتوحة للتنس.

وأظهرت شارابوفا قدراتها القتالية خلال المباراة ونجحت في التفوق على منافستها الصينية وتعززت فرصتها في الفوز بلقب البطولة بعد انسحاب المصنفة الأولى الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب من مباراتها في دور الثمانية أمام التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة بسبب إصابة في الفخذ تعرضت لها خلال مباراتها في الدور الاول.

وقررت وليامز الانسحاب الجمعة من أجل الحصول على فرصة للاستعداد لبطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق بعد نحو أسبوعين في ملاعب رولان جاروس الباريسية.

وكانت شارابوفا قد خسرت في نهائي البطولة في العام الماضي أمام وليامز لتخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح اللاعبة الأمريكية التي حصدت 17 لقبا في البطولات الكبرى.

وستلتقي شارابوفا في الدور قبل النهائي مع المصنفة الثالثة البولندية انيسكا رادفانسكا أو مع الفرنسية الصاعدة من التصفيات كارولين جارسيا.

وقالت وليامز بعد الإنسحاب في تصريحات صدرت عن رابطة اللاعبات المحترفات "إنه أمر يتجاوز الكلمات، وأشعر بخيبة أمل هائلة.. لم يكن هذا ما أريده".

اخبار ذات صلة