قائمة الموقع

جمعية الوداد تنفذ عرض الفيديو الثاني لكبار السن

2010-03-18T07:51:00+02:00

المحافظة الوسطى – الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي العرض الثاني للفيديو لكبار السن في قاعة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي بحضور(60) مسن ومسنة بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن الممول للمشروع وكذلك ممثلين عن جمعية تنمية المرأة الريفية.

 

بدورها، قالت ممثلة المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن في غزة نعيمة معبد إن الهدف من المشروع هو تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لكبار السن والعمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية للمسنين، ورفع الوعي والمعرفة لأهالي المسنين في موضوعات تخص المسنين وكيفية التعامل معهم، وكذلك العمل على نشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلي.

 

من جانبه، قال منسق المشروع عطا أبو ناموس:"إننا نسعى من خلال تنفيذ هذا العرض إلى تعزيز الإرادة في نفوس كبار السن نحو حياة أفضل وتشجيعهم على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات والاستفادة من تجارب الآخرين".

 

وأضاف أن العرض تناول قصة احد المسنين وهو حاج يبلغ من العمر70 عاماً الذي توجد لديه رغبة حقيقية للتغلب على كبر سنه حيث يقوم هذا الحاج بعمل كافة الأعمال بمفرده من غير مساعدة الآخرين.

 

وأشار أبو ناموس أن الحضور تفاعلوا مع العرض لأنهم شعروا بالواقع الذي يعيشون فيه وكان العرض مؤثر بالنسبة لهم وابدوا الرغبة في الاقتداء بذلك المسن في القيام بأعمال تساعدهم على الدمج في المجتمع المحلي.

 

اخبار ذات صلة