قائمة الموقع

"10" حقائق عن موسم بلا ألقاب لمورينيو مع "البلوز"!

2014-05-13T13:59:36+03:00
جوزيه مورينيو
الرسالة نت - وكالات

أنهى تشيلسي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث, ليغلق الباب في وجه موسم أقل ما يوصف أنه مقبول نوعا ما, نظرا للصعوبات التي عانى منها المدرب جوزيه مورينيو على مستوى الخط الأمامي.

وكان تشيلسي ينافس على لقب الدوري حتى الأسبوع الخامس والثلاثين, لكن خسارته المؤلمة والصاعقة أمام سندرلاند بهدف مقابل هدفين, قضت على أحلامه بإحراز اللقب.

وبهذا الخروج من سباق "البريميرليغ", بات موسم مورينيو الأول بعد عودته للفريق فقيرا دون ألقاب, كونه خسر في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي, وربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام ضد سندرلاند, ونصف نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

وفيما يلي عشر حقائق عن الموسم الأول للولاية الثانية لـ"سبيشال وان" مع تشيلسي:

1- للعام الثاني على التوالي يفشل مورينيو في إحراز ألقاب بعد الفشل مع ريال مدريد الموسم الماضي في الفوز بأي لقب.

2- لأول مرة منذ عام 2011 لا ينجح فريق تشيلسي في التتويج بأي لقب بعد إحراز الكأس ودوري أبطال أوروبا في 2012, والدوري الأوروبي في 2013.

3- لأول مرة في تاريخ مورينيو مع تشيلسي يفشل في التتويج بأي لقب بعد إحراز ثلاثية الدوري وكأس الرابطة والدرع الخيرية في 2005, والدوري في 2006, وثنائية الكأس وكأس الرابطة في 2007.

4- في ثلاثة مواسم خاضها مع ريال مدريد أحرز مورينيو الكأس في الموسم الأول, والدوري والسوبر في الموسم الثاني ولم يحقق أي ألقاب في ثالث مواسمه.

5- موسم "سبيشال وان" الأول مع البلوز في فترة الولاية الثانية شهد خسارته أمام بايرن ميونيخ بكأس السوبر في أول نهائي أوروبي في تاريخه مع "الزرق".

6- يحتفظ مورينيو برقم ممتاز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث لم يخسر أي مباراة أمام الفرق الكبرى في الدوري, إذ فاز مرتين على ليفربول, ومثلهما على مانشستر سيتي, وتعادل مرة وفاز في أخرى على كل من أرسنال ومانشستر يونايتد.

7- في موسمه الرابع مع تشيلسي والأول في الولاية الثانية خسر تشيلسي على ملعبه محليا للمرة الأولى ضد سندرلاند (1-2) بملعب "ستامفورد بريدج" في لقاء شهد تصريحات قاسية من المدرب البرتغالي نحو الحكم.

8- سندرلاند أخرج تشيلسي من كأس الاتحاد الإنجليزي وألحق بفرقة مورينيو هزيمة تاريخية في الدوري.

9- في آخر موسم لتشيلسي قبل قدوم مورينيو حقق لقب "اليورباليغ" في عهد رافائيل بينيتيز، وفي أول موسم لريال مدريد بعد البرتغالي حقق كأس الملك.

10- في أول موسم لتشيلسي بعد رحيل مورينيو تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه في 2008، وفي أول موسم لريال مدريد بعد رحيل مورينيو تأهل لنهائي "التشامبيونزليغ".

اخبار ذات صلة