قائمة الموقع

"الشخصيات المستقلة" يلتقى وفداً من البنك الدولي

2010-03-18T11:45:00+02:00

غزة-الرسالة نت

استقبل تجمع الشخصيات المستقلة وفدا من البنك الدولي برئاسة نائبة رئيس البنك الدولي لفلسطين، وتناقشوا في عدة قضايا هامة وحساسة خاصة بالوضع الفلسطيني ، أبرزها المساعدات المقدمة من قبل البنك الدولي للقطاعات المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

بدوره أكد د.ياسر الوادية منسق عام تجمع الشخصيات الفلسطينة المستقلة أن الاجتماع تطرق الى المصالحة الداخلية وسبل دعم القطاعات الخدماتية والقطاع الخاص الفلسطيني بالاضافة الى تقديم المشاريع للقطاع التعليمي خصوصا دعم الجامعات الفلسطينية .

من جهته أوضح محمد أبو زيادة أمين سر اتحاد المقاولين في فلسطين ان عملية إعادة الاعمار تتطلب جهداً كبيرا من قبل المجتمع الدولي في أكثر من جانب اهمها الضغط على (اسرائيل) لفتح المعابر المغلقة أمام حركة البضائع والمواد الاساسية اللازمة للانطلاق في عملية الاعمار .

ومن جهته شدد رجال الأعمال ناصر الحلو على أهمية دور رجال الاعمال في المساهمة في انعاش حركة الاقتصاد الفلسطيني في المجالات الصناعية والغذائية ، مطالبا من المجتمع الدولي البحث في اليات عملية تتيح استمرار حركة الاستيراد والتصدير من والى قطاع غزة .

من جانبه دعا احمد الفرا الوفد الى ممارسة مزيد من الجهد مع كافة الاطراف الدولية والاقليمية من أجل التخفيف من وطأة المعاناة الانسانية التى تكابدها غزة ، موضحا أهمية المشاريع التى ينفذها البنك الدولي في جميع القطاعات الاقتصادية والحيوية .

 وأما م.منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه الساحل فقد شكر البنك الدولي على جهوده المبذولة في خدمة القطاعات الخدماتية والحيوية ، مبينا حاجة قطاع المياه في غزة الى جهود كبيرة ومشاريع تطويرية تضمن توفير مياه صالحة للشرب للمواطن البسيط .

من جانبه بين المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء أن الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بشركة كهرباء غزة والصعوبات التى تواجه الشركة وكيفية الخروج من الأزمة الراهنة للكهرباء في قطاع غزة ، مثمنا الجهود التى تبذل من قبل الاطراف المتعددة لرفع المعاناة عن المواطن في الاراضي الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة