وفد عماني يقدم مساعدة مالية لعائلة السموني

غزة – الرسالة نت

سلم وفدا عمانيا اليوم الخميس عائلة السموني مبلغ 30 ألف دولار كمساهمة محدودة من سلطنة عمان لعائلة السموني، وذلك في مقر المجلس التشريعي، برعاية وحضور الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وكلا من النائب د. سالم سلامة، والنائب د. خميس النجار، والنائب م. إسماعيل الأشقر والنائب محمد فرج الغول والنائب جمال نصار والنائب م. جمال سكيك، والنائب مشير المصري والنائب د. عاطف عدوان، والنائب هدى نعيم، وضم الوفد العماني الأمين العام المساعد في مجلس الشورى العماني موسى بن عيسى بن سالم التوبي، ونائب رئيس بعثة سفارة عمان في القاهرة سيف بن ناصر البراعي، بحضور مختار عائلة السموني وعدد من أبناء والطفلة ألماظة التي تسلمت قيمة المساعدة المالية.

وثمن د. بحر الجهد الذي تقوم به سلطنة عمان لخدمة شعبنا الفلسطيني وقضيته، مشيدا بمواقف السلطنة تجاه شعبنا الفلسطيني، معبرا عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها الوفد العماني لقطاع غزة، مشددا في الوقت نفسه على أصالة العلاقة بين عمان رئاسة وحكومة وبرلمانا وشعبنا وبين شعبنا الفلسطيني.

من جهته عبر الأمين العام في مجلس الشورى العماني موسى التوبي عن اعتزاز الشعب العماني بمواقف الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الصهيوني، موضحا أن المبلغ الذي تم رصده لعائلة السموني يأتي كمساهمة بسيطة من الحكومة العمانية للطفلة ألماظة بهدف المساعدة في إنشاء بيتها الذي دمره الاحتلال الصهيوني أثناء حربه على قطاع غزة قبل أكثر من عام.

من جهتها شكرت الطفلة ألماظة السموني سلطنة عمان على الوقوف بجانب عائلتها، مؤكدة على صمودها وعائلتها في فلسطين، وأن ما تعرضت له العائلة جزء مما يتعرض له الشعب الفلسطيني بشكل يومي من قبل الاحتلال الصهيوني.

وكان وفدا برلمانيا عربيا زار غزة مؤخرا برئاسة الشيخ الدكتور سالم الكعبي عضو مجلس الشورى العماني، والتقى بالطفلة ألماظة خلال زيارة نظمها المجلس التشريعي لعائلة السموني، ووعد الطفلة حينها بالمساعدة في بناء بيت لها، حيث تأتي هذه الخطوة التي قام بها الوفد العماني الزائر لغزة كتلبية لوعد الشيخ الكعبي للطفلة ألماظة وعائلتها.

البث المباشر