قائمة الموقع

شالوم: إطلاق الصورايخ تجاوز للخطوط الحمراء

2010-03-18T14:59:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قال القائم بأعمال رئيس وزراء الاحتلال الوزير الصهيوني سيلفان شالوم اليوم الخميس :"إن مصرع عامل جراء سقوط صاروخ فلسطيني تجاوز للخطوط الحمراء"، داعيًا إلى الرد على إطلاق النار بالمثل.
 
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن شالوم قوله:"من المستحيل أن تمر الحادثة دون رد قاس منا، يجب أن نرد على ما حدث، ولكن الرد يجب أن يكون ضخماً ومؤلماً".
 
وفي السياق ذاته، نقل موقع "وللا" العبري الالكتروني عن مصادر أمنية إسرائيلية مطلعة القول: "من ناحيتنا، نرى أن حركة حماس هي المسئول عن استمرار إطلاق النار"، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال سيرد على كل صاروخ يطلق على الأراضي المحتلة عام 1948.

وقتل عامل أجنبي تايلندي الجنسية في "إسرائيل" ظهر اليوم نتيجة سقوط صاروخ أُطلق من شمال قطاع غزة على منطقة "نتيف عسراه", احد مجالس المجلس الإقليمي "حوف اشكون".

 
وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت أن العامل الأجنبي يبلغ من العمر 30 عاماً, وقتل أثناء عمله في احد الدفيئات الزراعية بالمنطقة.

وأعلنت حالة الاستنفار في المنطقة، حيث هرعت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية ودوريات الإسعاف والإطفاء.

ونقل الموقع عن شاهد عيان قوله: "سمعنا صفارات الإنذار في المنطقة، ولم يكن لدينا سوى 20 ثانية حتى نختبئ في الملاجئ، ولكن العمال الأجانب لم يرضخوا للصفارات ولم يستجيبوا للتحذيرات، حتى قتل أحدهم جراء الصاروخ، مع أن الملاجئ كانت متوفرة في المنطقة".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الاحتلال يرى أن حماس ليست المسئولة المباشرة عن عملية إطلاق الصاروخ, ولكنه اتهمها بعدم بذل جهود أكثر من اجل لجم مطلقي الصواريخ.

وذكرت الصحيفة أن صاروخان فلسطينيان سقطا في مناطق مفتوحة حول مستوطنة سديروت, وأصاب شخصين، مضيفةً:"أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنة بعد سقوط الصاروخ الأول الساعة الثامنة والنصف على وجه التحديد, مشيرة أن الصاروخ سقط بين سديروت واحد الكيبوتسات في شعر هنيغف".

ولفتت الصحيفة إلى أن الصاروخ الثاني انفجر بعد الساعة الواحدة ليلاً, وسقط شمال سديروت, منوهة الى أن العديد من سكان المستوطنة استيقظوا على صوت الانفجار الذي دوى في المكان, ولم تعمل صفارات الإنذار كردة فعل على سقوط الصاروخ .

وأشارت مصادر صهيونية ان هذا الصاروخ هو الثالث الذي يسقط على جنوب الأراضي المحتلة عام 48 منذ صباح أمس الاربعاء، دون ووقوع اصابات كونها وقعت في مناطق مفتوحة، عدى عن هذا الصاروخ الذي اطلق ظهر اليوم والذي ادى الى مقتل عامل اجنبي.

اخبار ذات صلة