قائمة الموقع

الأحمد يطلع المجلس الثوري على نتائج زيارة غزة

2014-05-18T06:58:47+03:00
عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح
غزة-الرسالة نت-(خاص)

يعقد المجلس الثوري لحركة فتح مساء اليوم الأحد، في الضفة الغربية المحتلة، اجتماعا طارئاً لبحث ملفات داخلية وخارجية، ويعرض خلاله عزام الأحمد نتائج زيارته الأخيرة لغزة.

وقال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لفتح" في تصريح لـ"الرسالة نت"، الأحد، إن "الثوري سيعقد اجتماعًا هامًا اليوم لبحث كافة المستجدات الداخلية والخارجية التي جرت خلال الفترة الأخيرة".

وأوضح مقبول أن "اجتماع الثوري سيركز خلال جلسته على ملف المصالحة الداخلية، وسبل دعم تحقيق الوحدة الوطنية الداخلية، وإزالة أي عقبات قد تعترض تشكيل الحكومة التوافقية".

ولفت إلى أن المجلس سيستمع لمسئول ملف المصالحة عن حركة فتح عزام الأحمد، لإيضاح طبيعة زيارته الأخيرة لقطاع غزة، والمشاورات التي أجراها مع حماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

وأشار مقبول إلى أن ملف المصالحة يمر بمرحلة دقيقة، مطالبًا الجميع بدعمه من أجل إنهاء حالة الانقسام والعودة إلى مواجهة التحديات التي تعصف بالمشروع الفلسطيني.

وأنهى الأحمد زيارة خاطفة إلى غزة، انتهت بوضع قائمة أولية مصغرة لأسماء وزراء محتملين لشغل مقاعد حكومة التوافق المزمع تشكيلها في غضون أسبوعين برئاسة محمود عباس, وغادر غزة بعد أن التقى وفدا من حماس.

 

اخبار ذات صلة