قائمة الموقع

ليبيا: بوسهمين يأمر بالقبض على "الانقلابيين"

2014-05-21T20:37:30+03:00
رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا نوري بوسهمين
طرابلس- الرسالة نت

أمر رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في ليبيا نوري بوسهمين بصفته قائدا عاما للجيش مساء الأربعاء بالقبض على من سماهم "العسكريين الانقلابيين" والتحقيق معهم.

وكان المؤتمر قد شجب في بيان له الهجوم على مدينة بنغازي وما وصفه بترويع المواطنين فيها من عسكريين قال البيان إنهم خارجون على القانون والشرعية.

وشجب البيان أيضا اقتحام مقر المؤتمر الوطني من ألوية القعقاع والصواعق والمدني وما ترتب على ذلك من خطف أحد الأعضاء.

وأكد البيان أن المؤتمر قدم كل أشكال الدعم للحكومة كي تحكم ضبط الأمن، لكنه قال إنها فشلت في إجراء التحقيقات التي تكشف المتورطين في عمليات الاغتيال.

وأعرب البيان عن استعداد المؤتمر الوطني للتعامل الإيجابي مع كل المبادرات المحلية والدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب شرط أن تكون تحت إشراف المؤسسات الرسمية للدولة.

وجدد المؤتمر تمسكه بالمسار الديمقراطي السلمي، مبديا دعمه لمفوضية الانتخابات واعدا بمدها بكل أشكال التسهيل لعملها كي تنجز الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وتأتي هذه التطورات على خلفية توترات سياسية وأعمال عنف تشهدها ليبيا بعد أن شن اللواء المتقاعد خليفة حفتر عملية عسكرية ضد المجموعات التي وصفها بـ"الإرهابية".

وشن حفتر -الذي تتهمه السلطات بـ"محاولة الانقلاب"- الجمعة هجوما على مجموعات في بنغازي يتهمها بـ"الإرهاب"، وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى. ويؤكد اللواء حفتر أنه لا يرغب في الاستيلاء على السلطة بل إنه يستجيب لـ"مطالبة الشعب بمحاربة الإرهاب".

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة