"جمعة الأقصى": المساجد تنتفض لمواجهة التهويد

غزة-الرسالة نت

يحتشد الفلسطينيون اليوم في "جمعة الأقصى"، دفاعا عن القدس والمسجد المبارك الذي تستهدفه قوات الاحتلال بالتهويد، وسط إجراءات أمنية شددها الاحتلال للحيلولة دون وصول آلاف المصلين إلى المسجد.

من جهتها، دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس جماهير شعبنا الفلسطيني إلى هبة جماهيرية حاشدة اليوم بعد صلاة الجمعة من كافة محافظات قطاع غزة، فضلا عن أنها دعت مقاوميها من كتائب القسام في الضفة الغربية بالرد المزلزل على هذه الانتهاكات.

وبدورها خرجت حركة الجهاد الإسلامي في مسيرات عسكرية جابت محافظة الوسطى أول أمس تنديدا بالانتهاكات الصهيونية والاعتداءات على المسجد الأقصى.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية على اختلافها قد حضوا على التدفق من أرجاء فلسطين إلى المسجد الأقصى، الذي يخوض المرابطون صراعا مع الاحتلال دفاعا عنه في وجه التهويد والاقتلاع، خصوصا بعد افتتاح (اسرائيل) ما يسمى "كنيس الخراب" جوار المسجد تمهيدا لهدمه.

يشار الى أن (إسرائيل) وضعت مخططا أمس لبناء ما يسمى "كنيس قدس النور"، فوق مبنى المحكمة الشرعية الإسلامية الملاصقة للسور الغربي للأقصى.

وفي الدول العربية  خرج آلاف الطلاب بمسيرات أمس، منددين بمحاولات الاحتلال الإسرائيلي تهويد المسجد الأقصى.

وجاب الطلبة شوارع مصر والأردن والعديد من الدول العربية حيث أحرقوا في نهاية المسيرات العلم الإسرائيلي احتجاجا على ما يجري في القدس الشريف من تهويد وافتتاح ما يسمى "كنيس الخراب".

ودعا الطلبة في اعتصامهم الكف عن الصمت واتخاذ موقف عربي موحد في مواجهة الممارسات الإسرائيلية.

وتنظم الحركة الإسلامية بعد صلاة المغرب اليوم في الأردن مسيرة احتجاجية على مخططات التهويد الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة

 

البث المباشر