قائمة الموقع

الاتحاد الاوروبي يقاطع منتجات المستوطنات

2014-05-22T11:26:47+03:00
(صورة من الأرشيف)
القدس – الرسالة نت

ذكرت وسائل اعلام عبرية أن وزارة الزراعة "الاسرائيلية "تلقت من الاتحاد الاوروبي توضيحاً بأنه لا يعترف بصلاحية خدماتها البيطرية في المناطق التي احتلت في العام 1967".

واضاف الاتحاد الاروربي ان قرار الحظر يشمل كذلك الخدمات البيطرية التي تقدمها الوزراة في هذه المناطق، الامر الذي يعني ان منتجات المستوطنات من البيض والدجاج والمنتجات الحيوانية الاخرى لن يسمح بتسويقها في دول الاتحاد الاوروبي.

ويأتي القرار الاوروبي على الرغم من المراسلات المكثفة بين الجانبين التي شهدتها الاشهر الاخيرة في محاولة "اسرائيلية" لثني الاتحاد عن تنفيذ هذا القرار الذي اعتبرته المصادر الاسرائيلية "الخلاف السياسي الاكثر غرابة" بين الطرفين.

وجاء التوضيح الاوروبي في رسالة وصلت وزارة الزراعة "الاسرائيلية" مضمونها "ان الاعتراف بصلاحية الرقابة البيطرية لا يسري مفعوله في المناطق المحتلة منذ العام 67" .

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "معاريف" على موقعها الالكتروني أن الحكومة الاسرائيلية تسعى للبحث عن اسواق بديلة لاوروبا في حال نفذت الاخيرة قراراتها القاضية بمقاطعة بضائعها المنتجة في مستوطنات الضفة الغربية، وهو ما يفسر حسب الصحيفة الجولات التي قام بها نتنياهو الى كل من الصين واليابان مؤخراً، بالإضافة الى اعتزامه زيارة البرازيل واستراليا في المستقبل القريب.

اخبار ذات صلة