قائمة الموقع

الوادية: إعلان حكومة التوافق خلال أيام

2014-05-22T13:26:09+03:00
د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة
غزة- الرسالة نت

أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن مشاورات تشكيل حكومة الوفاق الوطني لم يتم الانتهاء منها حتى الآن وسيتم الإعلان عن تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة "لتبدأ في رسم خارطة طريق للشعب الفلسطيني تحقق آماله وتلبي طموحاته". وفق قوله.

وأضاف الوادية في بيان لـ"الرسالة نت" الخميس، أنه في اللحظة التي يعلن فيها عن تشكيل الحكومة سيتم البدء فورا بأداء المهام اللازمة لإنهاء حقبة الانقسام تماما.

وذكر أن كل ما أفرزه الانقسام الفلسطيني خلال أعوامه الـ 7 ستعالجه حكومة التوافق الوطني، موضحًا أنه جرى الاتفاق على ذلك في القاهرة والدوحة.

وأوضح الوادية أن مهام الحكومة سيتمحور حول السير وفق برنامج رئيس السلطة محمود عباس وإعادة إعمار ما خلفه الاحتلال في هجماته على قطاع غزة وتوحيد الوزارات والهيئات المدنية في الوطن والبدء بتوحيد المؤسسات الأمنية في الوطن عبر هيكلة 3000 عنصر من السلطة مع الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

بالإضافة إلى تهيئة الأجواء اللازمة لتحضير الانتخابات التشريعية والرئاسية مطلع العام المقبل والإشراف على ضمان الحريات وإنهاء ظاهرة الاعتقال السياسي وتنفيذ المصالحة المجتمعية وتطبيق قراراتها وإنهاء أزمة الكهرباء والإشراف الكامل على معبر رفح وفتحه بالاتفاق مع القيادة المصرية ووضع الحلول اللازمة لأصحاب الرواتب المقطوعة وضحايا التقارير الكيدية وتسوية أوضاع المؤسسات التي تضررت بسبب الانقسام الفلسطيني.

وأكد الوادية أن هنالك تجاوبا للم شمل الوطن من جديد وإنهاء معاناة المواطنين الذي يدفعوا مستحقات الانقسام من قوت يومهم، مبينا أهمية تشكيل لجان من الشخصيات المستقلة تعزز من فرص نجاح اتفاق المصالحة وتحمي النوايا الصادرة من كل الأطراف الموقعة على تطبيقه.

اخبار ذات صلة