قائمة الموقع

ليفني تصف قرارات نتيناهو بـ"السخيفة"

2014-05-23T21:52:10+03:00
نتنياهو وبجانبه ليفني
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

يشهد استمرار تبادل التصريحات الهجومية بين رئيس الحكومة (الإسرائيلية) ورئيسة طاقم المفاوضات على توتر العلاقات بينهما وهو نذير تحولات سياسية قد يكون من المبكر الحديث عنها.

حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" وصفت "تسيفي ليفني" رئيسة حزب هتنوعاة، مقاطعة بنيامين نتنياهو لمحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية على خلفية تعثر المفاوضات بـ"السخيفة".

وجاء ذلك ردا على تصريحات نتنياهو إثر اللقاء السري الذي جمعها مع عباس في لندن الأسبوع الماضي بعد فشل المحادثات، وقال: إنها لا تمثل الحكومة (الإسرائيلية).

وقالت ليفني: إن "ترك المفاوضات ليس مقاطعة للطرف الآخر والمقاطعة شيء سخيف وغبي، بأن نبقى نحن هنا وهم هناك، ويبقى النزاع مستمرا، يجب أن نلتقي مع عباس لنعرف بماذا يفكر وماذا يريد".

وأوضحت أنها تؤمن بالمفاوضات المباشرة، مضيفة: "الآن لا يوجد مفاوضات ولقد كنت في لندن وعباس كان هناك ولذلك جرى اللقاء، وبالذات في الفترات الصعبة يجب إجراء لقاءات والجمود السياسي لا يخدم المصالح الإسرائيلية".

وأكملت "الفلسطينيين اتخذوا قراراتهم والآن يجب أن نرى كيف ستبدو الحكومة الفلسطينية المقبلة بعد اتفاق المصالحة بين فتح وحماس".

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن ليفني انتقدت شركاءها في الائتلاف من مناوئي اتفاقية السلام مع الجانب الفلسطيني الذين يريدون إحباط المساعي الدبلوماسية بأية طريقة أمكن.

وكانت ليفني رفضت في وقت سابق اقتراح وزير النقل والمواصلات (الاسرائيلي) يسرائيل كاتس بضم مستوطنات "جوش عتصيون" و"معاليه أدوميم" و"جفعات زئيف" إلى القدس، وقالت إن من شأنها أن يكون لها آثار مأساوية على الكيان.

اخبار ذات صلة