قائمة الموقع

مركزية فتح تجتمع للمصادقة على تشكيل الحكومة

2014-05-24T07:02:36+03:00
اللجنة المركزية لحركة فتح(أرشيف)
غزة-الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، اجتماعا هامًا للاطلاع على آخر مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقال مسؤول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، إن:" اجتماع المركزية اليوم، سيركز بشكل أساسي على وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الحكومة التوافقية، تمهيدًا لإعلانها بشكل رسمي، خلال الساعات المقبلة".

بدوره، أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح، سيزور غزة اليوم أو غدا الأحد على أبعد تقدير.

وأوضح مقبول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن الأحمد سيلتقي قادة حركة "حماس" في غزة، لاطلاعهم على آخر مشاورات تشكيل الحكومة، والتجهيز للإعلان عنها بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري.

وذكر أن خطوات المصالحة كافة تسير بصورة إيجابية جدًا من الحركتين، متوقعًا إعلان الحكومة خلال الأيام القليلة من هذا الأسبوع للبدء بتنفيذ المهام المكلفة بها.

وكان عباس تسلم من الأحمد الاثنين قائمة تضم 30 اسما مرشحا على أن يتم اختيار 15 منهم لشغل مناصب الوزراء في حكومة التوافق التي ستنحصر مهمتها في رفع الحصار عن قطاع غزة، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة.

 

اخبار ذات صلة