مركز حقوقي ينتقد الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و(إسرائيل)

غزة-الرسالة نت

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، كاثرين آشتون أن تتقدم بطلب لتعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل الذي سيكون منسجماً مع قيم الاتحاد الأوروبي المتمثلة في احترام كرامة الإنسان والحرية والديمقراطية والمساواة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

 

وقال المركز:" لتحقيق ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، ملزمون قانونياً في علاقاتهم الواسعة مع دول العالم، بالمساهمة في حماية حقوق الإنسان والتقيد بالقانون الدولي.

 

جاء ذلك خلال مشاركة حمدي شقورة، ممثلاً للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان امس في لقاء مشترك كاثرين آشتون، خلال زيارتها الرسمية الأولى لقطاع غزة.

 

وانتهز المركز هذه الفرصة ليعبر عن قلقه العميق بشأن دور الاتحاد الأوروبي في كل من (إسرائيل) والأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال رسالة تم تسليمها للممثل الأعلى شخصياً.

 

ورأى المركز بأن المجتمع الدولي، وبالتحديد الاتحاد الأوروبي، متواطئ مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعية, والتي يترتب عليها نشوء واقع مأساوي في قطاع غزة, مؤكدا ان هذه السياسة مخالفة تماماً للقيم المعلنة للاتحاد الأوروبي، كما أنها تخالف القواعد القانونية التي تنظم العلاقة بين الاتحاد الأوروبي و(إسرائيل).

 

 

 

البث المباشر