قائمة الموقع

اعتصام لأهالي المعتقلين السياسيين في الخليل

2014-05-26T11:21:12+03:00
إعتصام لأهالي المعتقلين السياسين بالضفة المحتلة (أرشيف)
الخليل – الرسالة نت

دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المواطنين وأهالي محافظة الخليل وعائلات الأسرى المعتقلين في سجون أجهزة أمن السلطة للمشاركة في الاعتصام الاحتجاجي على استمرار الاعتقالات السياسية واعتداءات أجهزة أمن السلطة على المشاركين في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت اللجنة أن الوقفة ستنظم على دوار ابن رشد بمدينة الخليل، اليوم الاثنين (26-5)، الساعة الخامسة والنصف بعد العصر، مهيبةً بالقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية ونواب المجلس التشريعي من كافة الفصائل للمشاركة في الوقفة.

وأكدت اللجنة أن الأجهزة الأمنية تلاحق المشاركين في الفعاليات التضامنية مع الأسرى، موضحةً أن العديد من المواطنين تم اعتقالهم واحتجازهم على هذه الخلفية، وكان آخرهم ما قام به جهاز الأمن الوقائي في الخليل من اعتقال للأسير المحرّر مجاهد أبو جحيشة، نجل النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني محمد مطلق أبو جحيشة، وابن عمّه رأفت أبو جحيشة أثناء توجّههما للمشاركة في فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين.

وأفادت مصادر محلية أنّ الوقائي نقل مجاهد إلى مستشفى عالية بالمدينة، بعد مرور ساعتيْن فقط على اعتقاله، جرّاء تواصل الاعتداء عليه منذ لحظة الاعتقال.

وطالبت اللجنة المواطنين والجمهور الفلسطيني بتوفير الدعم والإسناد لفعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام ومنع الاعتداء عليهم تحت أي حجة أو ذريعة.

اخبار ذات صلة