قائمة الموقع

افتتاح المرحلة الثانية من تطوير معبر رفح

2014-05-27T11:23:16+03:00
الرسالة نت – محمود فودة

افتتحت الحكومة الفلسطينية ظهر الثلاثاء المرحلة الثانية من مشروع تطوير معبر رفح البري جنوب قطاع غزة .

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية, ووزير الداخلية فتحي حماد , وقادة الأجهزة الأمنية , ولفيفٌ من قادة الفصائل الفلسطينية .

وقال هنية خلال كلمته : "نفتخر اليوم بهذه الإنجازات المتوالية على كل الأصعدة التي تخدم أبناء شعبنا،  شاكرًا كل المساهمين في هذه الإنجازات التي وصفها بـ  "العظيمة" .

وأضاف: "نحن اليوم نعلن للعالم بأكمله أننا أحدثنا نقلة نوعية في العمل الحكومي", مؤكدًا أن سياسة التعامل مع المواطنين على المعابر خلال سنوات عمل حكومته سيتم ترسيخها خلال الحكومة التوافقية الجديدة .

وقدًم هنية التحية العسكرية لكل قادة الأجهزة الأمنية وأفراد الشرطة الفلسطينية, الذين تميّزوا خلال السنوات الماضية في تقديم أفضل نموذج في تحقيق الأمن والاستقرار في القطاع على حد قوله .

وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد بدوره, أشاد بجهود هيئة المعابر والحدود, التي بذلت جهودًا كبيرة في تطوير معبر رفح البري لخدمة المسافرين .

وأكد حماد على افتخاره بإنجازات وزارته خلال الأعوام السابقة, قائلًا : " على الرغم من الحصار والتضييق ومحاولات الإفشال إلا أننا استطعنا أن نبهر العالم بإنجازات ملموسة في كافة المجالات".

ومن جانبه أكد مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة أن التطويرات شملت أيضًا معبر بيت حانون شمال قطاع غزة, معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع .

وأوضح أبو صبحة أن التطويرات الإنشائية رافقتها تحسينات إدارية شملت دورات تدريبية للعاملين في المعبر لتحسين مستوى التعامل مع المواطنين بشكل أفضل .

وكانت هيئة المعابر والحدود عكفت منذ سنوات على تطوير المعابر عبر عدة مشاريع بتمويل من دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غـزة .

اخبار ذات صلة