قائمة الموقع

رابطة علماء فلسطين تتمم مراسم صلح بين عدة عائلات

2010-03-19T18:32:00+02:00

غزة- الرسالة نت

 

نظمت رابطة علماء فلسطين، عصر اليوم الجمعة، مراسم صلح بين عدة عائلات على خلفية حادث أدى لوفاة علي سعيد أبو مطر، وذلك في مسجد شهداء الشاطئ غرب مدينة غزة، بحضور شخصيات حكومية وأكاديمية ووجهاء.

 

وكان من بين الحضور وزير العدل المستشار محمد فرج الغول، د. نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة، أبو ناصر الكجك رئيس ديوان العشائر، مدير عام الشرطة أبو عبيدة الجراح، رئيس لجنة إصلاح الشاطئ محمد سليمان باروود، وخميس ماضي نائب رئيس اللجنة.

 

وأشار د. ياسين عقب افتتاح مراسم اللقاء بتلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم، إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، وكذلك استمرار الحصار الخانق على قطاع غزة.

 

ودعا إلى استمرار الجهود المبذولة لتوحيد الصف الفلسطيني، مستعرضاً إنجازات رابطة علماء فلسطين خلال عام 2009م على صعيد الإصلاح بين المواطنين. كما شكر د. ياسين الشرطة الفلسطينية ورجال الإصلاح والوجهاء وأهل الخير وجميع العائلات ولجنة إصلاح الشاطئ ورئيسها أبو عماد باروود. وشكر أيضا أبو ناصر الكجك والحكومة وعلى رأسها إسماعيل هنية.

 

بدوره، ألقى ممثل رئيس الوزراء محمد فرج الغول وزير العدل كلمة، تطرق خلالها إلى خلق العفو وجزاءه، مبيناً أهمية الإصلاح بين الناس في المجتمع، مشدداً على ضرورة التمسك بالوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات.

 

من جانبه، قرأ أبو عماد بارود رئيس لجنة إصلاح الشاطئ، سند الصلح بين العائلات، بينما ألقى متحدث كلمة نيابة عن عائلة آل أبو مطر، مرحباً بالحضور، معلناً قبول الحكم الذي صدر من لجنة الإصلاح وقبول الدية الشرعية المتفق عليها. وشكر رابطة علماء فلسطين ورئيس لجنة إصلاح الشاطئ أبو عماد بارود ونائبه خميس ماضي، كما شكر الوزير محمد الغول.

 

وألقى متحدث آخر كلمة نيابة عن آل الغول وآل عاشور وآل غبن، موجهاً الشكر لعائلة أبو مطر على عفوهم وتسامحهم. وشكر رجال الإصلاح ونواب غرب غزة ولجنة إصلاح الشاطئ على دورهم في إتمام مراسم الصلح.

 

اخبار ذات صلة