قائمة الموقع

صدامات عربية مكررة بدوري أبطال آسيا

2014-05-28T09:26:50+03:00
فريق الهلال السعودي

أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا التي سحبت الأربعاء في كوالالمبور, عن مواجهات عربية مثيرة ومكررة من دور المجموعات.

ويلتقي العين الإماراتي مع الاتحاد السعودي, فيما يلعب مواطنه الهلال ضد السد القطري مرة أخرى, علما أن الأول والثاني لعبا سويا في المجموعة الثالثة, والثالث والرابع كانا ضمن المجموعة الرابعة.

وفاز الاتحاد على العين في مكة المكرمة (2-1), ثم تعادلا في الجولة الأخيرة (1-1), ليضمنا التأهل معا لدور الستة عشر.

وتعادل الهلال -الذي أقال مدربه سامي الجابر وتعاقد مع الروماني لورينتيو ريجيكامب هذا الأسبوع- مع السد (2-2) في الدوحة, ثم سحقه (5-0) في الرياض.

ورغم هزيمته المذلة إلا أن السد بطل آسيا 2011 أنهى الموسم المحلي بقوة وفاز بكأس أمير قطر, كما واصل مشواره في دوري الأبطال بعد تجاوز فولاذ خوزستان الإيراني (2-2) في دور الستة عشر, أما الهلال فتأهل بعد انتصار سهل على بونيودكور الأوزبكي (4-0).

وصعد العين بطل آسيا 2003 والاتحاد البطل في 2004 و2005 الى دور الثمانية بعد تجاوز منافسيين محليين على التوالي في دور الستة عشر ففاز العين على الجزيرة (4-2), وتغلب الاتحاد على الشباب (4-1).

وفي شرق القارة يلعب بوهانج الكوري الجنوبي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وناله ثلاث مرات مع مواطنه سيئول الذي بلغ النهائي العام الماضي.

ويلتقي غوانغزو ايفرجراند الصيني -حامل اللقب- مع ويسترن سيدني واندرارز وهو ثاني فريق أسترالي يبلغ هذه المرحلة في دوري الأبطال.

اخبار ذات صلة