قائمة الموقع

"الإعلاميين" يدين منع طباعة صحف غزة بالضفة

2014-05-28T18:52:39+03:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام الاحتلال (الإسرائيلي) على اقتحام مقر مطبعة صحيفة الأيام بالضفة المحتلة، ومنعها من طباعة صحيفة فلسطين والرسالة والاستقلال التي تصدر من غزة.

وأفاد منتدى الإعلامين في بيان وصل "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، أن قوات الاحتلال أقدمت فجر اليوم الأربعاء، على اقتحام مطبعة صحيفة الأيام في رام الله بالضفة، وطلبت من القائمين عليها وقف طباعة صحف فلسطين والرسالة والاستقلال.

واعتبر أن هذا الإجراء محاولة (إسرائيلية)، من أجل إخراس الصوت الفلسطيني، الكاشف لجرائمه، وهو استمرار لسياسة الاحتلال في قمع وملاحقة العمل الإعلامي بالضفة.

وأكد مساندته لإدارة مطبعة صحيفة الأيام في عدم الرضوخ لطلب الاحتلال، والاستمرار في طباعة الصحيفة، باعتبار ذلك شأن فلسطيني لا علاق للاحتلال به.

وتعرضت الصحف الثلاثة لمعيقات وحملة تحريض واسعة في وسائل الاعلام الاسرائيلية منذ عودتها للتوزيع في مدن الضفة، تطبيقا لاتفاق المصالحة الفلسطينية لاسيما سياستها التحريرية ورسالتها الاعلامية ورسومها الكاريكاتورية.

وأعرب عن تضامنه الكامل مع الصحف الفلسطينية الصادرة في قطاع غزة والعاملين فيها، مشددًا أن الاحتلال لن يستطيع منع الكلمة الحرة والإعلام الوطني مع شقيقاتها من الصحف الصادرة بالضفة.

وطالب المنتدى، السلطة الفلسطينية بأن يكون لها موقف قوي إزاء هذه الممارسة الإسرائيلية التي تمثل خرقاً فاضحاً للحد الأدنى من أبجديات السيادة الفلسطينية على المناطق الخاضعة لها.

ودعا المنظمات الدولية ذات العلاقة في الإعلام إلى اتخاذ موقف جريء ضد جرائم الاحتلال، ووقف جرائمها بحق الاعلاميين الفلسطينيين، مؤكدًا أن ممارسات الاحتلال لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين، ولن تعيقهم في أداء رسالتهم المهنية.

 

اخبار ذات صلة