قائمة الموقع

"الشاباك" يزعم اعتقاله قياديًا كبيرًا في حماس

2014-05-29T15:55:13+03:00
القيادي في حركة حماس محمود محمد عيسى طعمة
القدس المحتلة- الرسالة نت

زعم جهاز الأمن العام "الشاباك" ظهر اليوم, عن عملية اعتقاله مسئولًا كبيرًا في حركة حماس أثناء عودته من الأردن الى الأراضي الفلسطينية عبر معبر الكرامة الفاصل بين الأردن والضفة المحتلة في منتصف أبريل الماضي.

ونشر موقع القناة السابعة "الإسرائيلية" عبر صفحته على الانترنت, أن "الشاباك" اعتقل القيادي في حركة حماس "محمود محمد عيسى طعمة" (65 عاما) عضو مجلس الشورى الأعلى للحركة.

ونقلت القناة عن "الشاباك" مجريات التحقيق مع "طعمة" أثناء اعتقاله, يزعم الشاباك فيه أنه طعمة اعترف خلاله بمعلومات خطيرة وسرية.

وذكرت القناة أن "طعمة" أثناء التحقيق اعترف أن حركته هي من تدعم المرابطين في المسجد الأقصى فقال: "حماس تشغل الحركة الإسلامية في الداخل المحتل لنقل الأموال الى مدينة القدس المحتلة لتمويل مشاريع هدفها منع اليهود من دخول المسجد الأقصى"، مضيفا أن مشروع "منبر العلم" والذي يبقى فيه الشبان المقدسيين مرابطين ليلًا نهارًا في المسجد لمنع اليهود من دخوله.

ووفق القناة العبرية، أضاف "طعمة" أن حركته تدعم مؤسسة "إعمار الأقصى" والتي بدورها تمنع زيارة اليهود للمسجد الأقصى من خلال مجموعات من النشطاء تقدر بمئات الشبان الذين يمكثون بشكل دائم ويومي في المسجد.

ويشار الى أن "الشاباك" كان قد أغلق هذه المؤسسة إداريا في نهاية العام الماضي بتهمة إدارة النشاط المشترك والعنيف لحركة حماس والحركة الإسلامية ضد "إسرائيل".

من جانبه أكد جهاز "الشاباك" أنه طرأ ارتفاع ملحوظ في النشاطات التي تنفذها هذه المجموعات ضد اليهود في الأشهر الأخيرة, وبذلك اضطرت الشرطة "الإسرائيلية" إغلاق المسجد الأقصى أمام زيارة اليهود.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00