قائمة الموقع

مسيرات حاشدة بالخليل تضامنًا مع الأسرى

2014-05-30T22:54:28+03:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شارك الآلاف من أنصار حركة "حماس" في محافظة الخليل بمسيرة ليلية انطلقت تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 37 يوماً.

واحتشد الآلاف لأداء صلاة المغرب والدعاء للأسرى في مسجد الحرس بالمدينة، قبل أن تنطلق مسيرة جماهيرية حاشدة باتجاه وسط المدينة، وقطعت المسيرة الشارع الرئيسي الواصل بين وسط المدينة وشمالها، ورفع المشاركون صور الأسرى المضربين عن الطعام ورايات حركة "حماس" والأعلام الفلسطينية.

وهتف الآلاف بحرية الأسرى وثباتهم في معركة كسر الاعتقال الإداري، مطالبين السلطة بالتحرك الفوري لإنقاذهم، ومطالبين المقاومة بالتدخل للضغط على الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى جميعا.

وشهدت المسيرة مشاركة عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح وقيادات من الحركة الإسلامية ومحررين سابقين بالإضافة إلى أهالي وعائلات الأسرى المضربين عن الطعام، وآلاف المتضامنين، ووصلت المسيرة إلى دوار ابن رشد وسط الخليل، حيث نظم مهرجان خطابي.

وقال النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" الشيخ نايف الرجوب إن للأسرى دور وطني تاريخي بإطلاق وثيقة الوفاق الوطني التي هي أساس الوحدة الوطنية التي تتجسد اليوم بين الضفة وغزة.

وشدد على ضرورة أن تتدخل السلطة الفلسطينية وباقي الفصائل لإسناد الأسرى في معركتهم التي تعبر عن الكل الفلسطيني، وحيا جماهير الخليل التي تواصل مساندة المضربين ودعمهم.

اخبار ذات صلة