قائمة الموقع

وفد من يافا الثقافي يصل ستراسبورغ الفرنسية

2010-03-20T08:56:00+02:00

غزة- الرسالة نت

غادر وفد شبابي من مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس أرض الوطن ليحل ضيفاً على مدينة ستراسبورغ الفرنسية، للمشاركة في المؤتمر الشبابي الذي ينعقد سنوياً في المدينة، ويتكون الوفد من ثمانية أشخاص، يترأسهم منسق العلاقات الدولية في مركز يافا الثقافي محمود صبح.

وسيقوم الوفد الزائر بتمثيل مركز يافا ودولة فلسطين في المؤتمر، وتقديم شرح مفصل للقضية الفلسطينية، وقضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، وتاريخ تأسيس مخيمات اللاجئين وبالأخص مخيم بلاطة، حيث يقع مركز يافا الثقافي، إضافةً إلى الأوضاع الإنسانية والسياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

كما وسيعرف الوفد شباب الدول المشاركة بمركز يافا الثقافي ودور الشباب الفلسطيني والدور الذي يقوم به المركز في تنمية الشباب والمجتمع الفلسطيني، وبناء جيل مؤمن بمفاهيم العدالة والحرية والديمقراطية، والحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني وذلك من خلال الدورات والنشاطات والفعاليات المختلفة التي ينفذها المركز، بالتعاون مع المؤسسات المحلية والعربية والدولية.

ويؤكد محمود صبح، منسق العلاقات الدولية في المركز، على أن هذه الزيارة هي واحدة من العديد من الزيارات الدولية التي يشارك بها المركز ومتطوعيه، والتي تهدف إلى تعريف المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية وقضايا اللاجئين وحق العودة، وتعريفه بمركز يافا والشباب الفلسطيني، وأضاف صبح بأن المؤتمر يساهم في تنمية الشباب الفلسطيني، وتعليمهم مهاراتٍ جديدة، وذلك من خلال التعرف على شباب آخرين من الدول المشاركة، وتبادل التجارب والخبرات المختلفة بين دول العالم.

وقال فايز عرفات، مدير مركز يافا الثقافي بأن هذه الزيارة تتماشى مع رسالة مركز يافا الثقافي التي لا تتوقف عند حدٍ معين، والتي تهدف أيضاً إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب فكرياً وثقافياً واجتماعياً وتوعيتهم بحقوقهم وتأكيد تمسكهم بحقوق اللاجئين وحق العودة، وبناء جيلٍ قادر على المساهمة في رسم ملامح الكيان الفلسطيني المستقبلي والنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

كما وسيشارك في المؤتمر بجانب الوفد الفلسطيني، وفود شبابية من تونس، وبريطانيا، إضافةً إلى البلد المضيف فرنسا، ويتضمن برنامج المؤتمرن والذي سيستمر لمدة عشرة أيام، العديد من الفعاليات والأنشطة والتي تهدف إلى تبادل خبرات وتجارب الشباب، وآليات التواصل بين الشباب في العالم. وستجتمع الوفود المشاركة مع رئيس الاتحاد الأوروبي في مدينة ستراسبورغ.

اخبار ذات صلة