قائمة الموقع

نقابة المهندسين تعتصم نصرة للأقصى

2010-03-20T10:25:00+02:00

غزة-الرسالة نت

اعتصم عشرات  المهندسين أمام مقر نقابتهم وسط مدينة غزة ،  وذلك احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الاقصي المبارك والتي كان أخرها بناء كنيس الخرب .

وأكد م. كنعان عبيد باسم النقابة خلال كلمة له في الاعتصام ان المعتصمين جاءوا لنصرة الأقصى إعلاميا مشددا على ضرورة تفعيل القوى العالمية لتحرير الاقصي.

وشدد عبيد على أن المسجد الاقصي في خطر حقيقي, مشيرا إلى أن كل شئ يدنس وينتهك بداخله .

وقال عبيد :" كنيس الخراب هو بشرى للمسلمين حتى يكون الخراب على الكيان الصهيوني مشيرا الى  ان انتفاضة المقدسيين هي دليل واضح على التمسك بالثوابت والسير على منهج التحرير لا التنسيق والتفاوض "

وأضاف عبيد " المعركة اليوم هي معركة وجود ودفاع عن عقيدة إسلامية وان الشعب الفلسطيني قبل التحدي ، وان الاقصي سيحرر بالحجارة قبل السلاح وبالجيوش التي ستأتي يوما ما لتحرره "  .

ووجه عبيد رسالة إلى الكيان الصهيوني وحلفائه والولايات المتحدة بان الأرض إسلامية وان بقاء احتلالهم لن يطول مضيفا بان المسلمين سيهبوا يوما ما لتحريره .

وناشد المتحدث باسم نقابة المهندسين النقابات العالمية والاقلمية للتحرك لحماية الاقصي وعدم الصمت في وجه تلك الغطرسة التي باتت واضحة ومكثفة تستهدف تهويد الاقصي وتهجير أهله .

كما طالب المجتمع الدولي والشعوب العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومؤتمر القمة العربية بعدم الاكتفاء بالحديث الإعلامي واللجوء إلى تحريك الجيوش ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني .

 

اخبار ذات صلة