الضفة الغربية .. عربدة صهيونية متواصلة

القدس – الرسالة نت

 

داهم جنود الاحتلال الليلة الماضية، منازل أعضاء في اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في الضفة الغربية، وهددت اعضاء اللجنة بالتنكيل بهم وبعائلاتهم، اذا استمروا في فعالياتهم السلمية ضد الجدار والاستيطان في البلدة.

 

وقام جنود الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية، بين المنازل في البلدة، الأمر الذي أدى لاقلاق راحة المواطنين وخلق حالة من الرعب والخوف لدى الاطفال والنساء.

 

الى ذلك أغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل قرية بردلة في منطقة الأغوار شمال الضفة الغربية صباح اليوم السبت.

 

وادعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن هذه المنطقة ضمن المناطق العسكرية المغلقة، حيث أغلقت الطرق الزراعية التي تربط القرية بأراضيها، ومنعت مزارعيها من الدخول والخروج إلى أراضيهم.

 

وأفاد شهود عيان أن الاحتلال مرابط في قرية بردلة منذ ساعات الصباح الباكر وقد صادر جميع البطاقات الشخصية للمواطنين الخارجين والداخلين للقرية.

 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعمد دائماً إلى إغلاق طرق القرية والتضييق على سكان القرية أنفسهم بشتى الوسائل، حيث يعتبر الاحتلال منازل القرية والمواطنين مصدر تهديد لأمن مستوطناتهم.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء امس  الشابين أمجد غروف (32 عاما) من حي الواد، ومهدي الدويك (23 عاما) من حارة السعدية في البلدة القديمة من القدس.

 

كما  اعتقلت على مدار اليومين الماضيين العشرات من الشبان من سكان أحياء البلدة القديمة،وأبعدت 15 منهم عن مساكنهم لمدة أسبوعين، على خلفية المواجهات التي أعقبت افتتاح كنيس الخراب الثلاثاء الماضي.

البث المباشر