قائمة الموقع

حفتر يتوعد برد قاسٍ بعد محاولة اغتياله

2014-06-04T15:52:07+03:00
اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر
طرابلس – الرسالة نت

توعد اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، من سماهم "الجماعات المتطرفة" بـ"رد قاس"، بعد تعرض مقر له قرب بنغازي لهجوم، الأربعاء، لم يصب خلاله بأذى، بينما قتل 3 من حراسه.

وقال حفتر في تصريحات هاتفية لـ"سكاي نيوز عربية"، بعد وقت قصير من وقوع الهجوم إن "الجيش الوطني الليبي سيرد بقسوة في الساعات القليلة المقبلة" على الهجوم.

ويقود حفتر، 71 عاما، منذ نحو أسبوعين حملة عسكرية ضد مسلحين متشددين في بنغازي تابعين لجماعة "أنصار الشريعة"، أطلق عليها اسم "عملية الكرامة"، تهدف إلى "استئصال المجموعات المنتشرة في شرق البلاد"، حسبما يقول.

وتابع حفتر: "على مدار اليومين الماضيين قمنا بشن هجمات متعددة على هذه المجموعات المتطرفة وألحقنا بها خسائر كبيرة"، مضيفا: "الهجوم الذي وقع ضدنا لم يلحق بنا أذى، وهم سيدفعون الثمن غاليا وعليهم أن يتحملوا"، في إشارة إلى المسلحين. وأوضح أن "الرد سيكون في عدة مدن لكن التركيز سيكون على بنغازي".

وكان حفتر قال في وقت سابق إن عمليته ضد المسلحين في بنغازي قد تستغرق 3 أشهر، لكن هجوم الأربعاء "قد يقلص المدة ويجعلنا نزيد كثافة تركيز العمليات العسكرية" حسب اللواء المتقاعد.

وأردف حفتر أن "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده "لا يحتاج إلى دعم"، مشيرا إلى أن "اعتمادنا على إمكاناتنا الذاتية وليست لنا اتصالات بأي دول".

اخبار ذات صلة