قائمة الموقع

مرسي للمصريين: استمروا بثورتكم وأهدافها

2014-06-04T17:17:17+03:00
الرئيس المصري محمد مرسي
القاهرة – الرسالة نت

وجّه الرئيس المصري محمد مرسي رسالة من داخل سجنه إلى الشعب المصري، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع انتهاء الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، ودعا خلالها إلى مواصلة الثورة المصرية.

وقال مرسي في رسالته التي نشرها القائمون على صفحته الرسمية بفيسبوك، اليوم، "أيها الشعب الثائر الأبي قدّر الله لثورتنا  (25 يناير) أن تواجه الصعاب لمنتهاها ولكنه هيأ لها رجالا بحق ...".

وطالب الأحرار في مصر بالسير على درب الثورة السلمية بثبات، وأضاف: "ثورتكم منصورة في القريب العاجل وخلفكم أغلبية ساحقة من الشعب تنتظر منكم أن تهيئوا لها الأجواء الثورية لتسمعوا هديرها المدوي بعد أن أسمعتم العالم صمتها الهادر في مسرحية تنصيب قائد الانقلاب التي أرادوا لها شعبا مغيبا".

وأكد مرسي أنه لم يدّخر جهدا أو وسعا في مقاومة الفساد والإجرام بالقانون والإجراءات الثورية، وقال: "أصبت وأخطأت لكني لم أخن فيكم أمانتي ولن أفعل ولقد بذلت سنين عمري في مواجهة إجرامهم وسأبقى كذلك مادام في عمري بقية".

وقال مرسي مخاطبًا شباب مصر: "لقد أبهرتم العالم باستكمالكم ثورتكم (..)، والثورة معقودة في عزائمكم أثق أنكم سترفعون لواءها وتوردوها مجدها (..)، والله كأني أراكم أجيالا من بعدي".

ولفت إلى أن "كل الشعوب الحرة لم تعترف بالنظام الانقلابي، بسبب استمرار ثورة المصريين وتمسكهم بسلميتها (..)، ولن يعترف أي حر في العالم بما بني على الباطل".

واختتم رسالته بالقول: "لن تضيع دماء الشهداء ولا أنّات الجرحى والمصابين ولا تضحيات المعتقلين أبدا ما دام للثورة رجال يحملون همها ويرفعون لواءها ويؤمنون بمبادئها ويصطفون حولها حتي تحقق كامل أهدافها".

اخبار ذات صلة