قائمة الموقع

سوريا: عشرات القتلى بغارات لقوات النظام

2014-06-07T22:22:01+03:00
أرشيف
دمشق- الرسالة نت

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 42 شخصا قتلوا في سوريا بينهم خمسة أطفال وسيدتان وخمسة قتلى تحت التعذيب و11 مقاتلا من الجيش الحر، وبينما واصلت قوات النظام قصفها على مناطق عدة بسوريا.

وقال ناشطون سوريون إن تسعة أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء قصف صاروخي من قوات النظام على بلدة تسيل شمال غربي مدينة درعا. كما أفاد ناشطون بأن طائرات مروحية ألقت براميل متفجرة على أحياء درعا البلد فألحقت دمارا واسعا بمرافقها.

وفي ريف درعا الغربي اندلعت اشتباكات بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام قرب تل الجموع. وأفاد ناشطون بأن كتائب الجيش الحر استهدفت بالمدفعية تل الجموع الذي تسيطر عليه قوات النظام، وذلك تمهيدا لاقتحامه، بينما أفادت الهيئة العامة بمقتل عنصر من الجيش الحر.

وفي مدينة دوما بـريف دمشق قال ناشطون إن خمسة أشخاص قتلوا جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية سوقا شعبية في المدينة. وأضاف الناشطون أن عشرات الجرحى نقلوا إلى مشاف ميدانية في المدينة. وكانت دوما قد تعرضت صباح اليوم لغارات جوية متتالية ألحقت دمارا واسعا بمرافقها.

وفي مدينة حلب وريفها استمر قصف قوات النظام، وقال ناشطون إن شخصا على الأقل قُتل وجرح آخرون أغلبهم نساء وأطفال، جراء إلقاء المروحيات براميل متفجرة على حيي الأشرفية وبني زيد شمالي حلب.

وذكرت الهيئة العامة للثورة أن القصف شمل حي الحيدرية، وألحق دمارا واسعا بالمباني والمرافق. كما قصفت قوات النظام بصواريخ فراغية بلدة حيان في ريف حلب الشمالي فأصيب سبعة أشخاص من عائلة واحدة.

وفي ريف حلب أيضا قال ناشطون إن كتائب الجيش الحر استهدفت بصاروخ تاو دبابة لقوات النظام قرب جبل عزان في ريف حلب الجنوبي.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة