قائمة الموقع

الرجوب: المصالحة على المحك بممارسات السلطة

2014-06-10T07:48:19+03:00
نايف الرجوب القيادي في حركة حماس
غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد نايف الرجوب القيادي في حركة حماس، والنائب في المجلس التشريعي، أن الاعتداءات التي نفذتها قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية أمس، بحق أهالي الأسرى والنواب، بمثابة طعنة قوية في خاصرة الحركة الأسيرة التي تنفذ إضرابا عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

وشدد الرجوب في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، على أن تلك الاعتداءات كانت ممنهجة من أجهزة السلطة، وكانت كذلك رسالة واضحة للمصالحة الفلسطينية الداخلية، التي أصبحت على المحك الآن بعد تلك الاعتداءات الوحشية التي نُفذت بحق أهالي الأسرى والنواب.

وأشار إلى أن الضفة المحتلة، لم تشهد أي تحسن يذكر على صعيد الحريات منذ إعلان المصالحة بين حركتي فتح وحماس قبل أسابيع، موضحا أن حملات الاعتقال على الخلفية السياسية والملاحقات الأمنية والقمع التي تنتهجها السلطة ضد المواطنين مستمرة ولم تتوقف للحظة واحدة.

وعد القيادي في حركة حماس تلك التجاوزات المرفوضة بأنها خدمة مجانية تقدمها السلطة للاحتلال "الإسرائيلي"، محذرا من استمرار الأجواء السلبية في الضفة وأثرها على أجواء المصالحة.

وقال الرجوب، حركة حماس تدعم وما تزال تساند المصالحة وتحقيق الوحدة والشراكة الوطنية، لكن ما تقوم به أجهزة السلطة مخالف لكل دعوات الوفاق، مما قد يؤثر سلبًا على المصالحة وأجوائها".

ونفذت أجهزة أمن السلطة حملة اعتداءات شرسة ضدّ فعاليات التضامن مع الأسرى في عدة محافظات في الضفة، تعرّض خلالها العشرات من المشاركين للضرب والسحل والاعتقال، وعلى رأس من تعرضوا للاعتداء عائلات أسرى مضربين عن الطعام والنائبين حسن يوسف وفتحي القرعاوي والقيادي نزيه أبو عون في نابلس.

اخبار ذات صلة