قائمة الموقع

صحف غزة تحتج على المنع والملاحقة بالضفة

2014-06-12T09:22:00+03:00
جانب من الوقفة
الرسالة نت- أحمد أبو قمر

نظّمت كتلة الصحفي الفلسطيني، ظهر الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة تنديداً بقرار الاحتلال منع طباعة وتوزيع ( فلسطين والرسالة والاستقلال) في الضفة الغربية المحتلة، وملاحقة أجهزة أمن السلطة لتلك الصحف.

ودعا يونس أبو جراد نائب رئيس الكتلة، مجلس الوزراء ووزير الداخلية إلى إطلاق الحريات في الضفة، مطالبا في الوقت نفسه لجنة الحريات بالوقوف عند مسؤولياتها، وألا تقف متفرجة عمّا تقوم به أجهزة السلطة.

وألقى كلمة الصحف الممنوعة من النشر الصحفي رامي خريس وطالب فيها السلطة بالتوقف عن استدعاء وملاحقة موزعي (الرسالة والاستقلال وفلسطين) الضفة المحتلة، وأن تسمح للصحف بالنشر بناءً على ما ورد في اتفاق المصالحة".

وأدان خريس- مدير تحرير صحيفة الرسالة- قرار الاحتلال بمنع طباعة الصحف في الضفة، داعيًا الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية الى التحرك العاجل لوقف الحملة الممنهجة الرامية لتكبيل الحريات الاعلامية.

وكانت حكومة رام الله السابقة قد سمحت بطباعة صحف فلسطين والرسالة والاستقلال في الضفة في الثامن من مايو الماضي بعد ان سمحت حكومة غزة السابقة بتوزيع صحف الأيام والقدس والحياة في القطاع.

( عدسة: محمود أبو حصيرة )

اخبار ذات صلة