قائمة الموقع

الداخلية تؤكد مراقبتها للمذابح ومحلات بيع اللحوم

2014-06-12T12:40:48+03:00
إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني
غزة-الرسالة نت

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة جميع المواطنين الفلسطينيين أن المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمذابح كافة، تخضع لمتابعة ومراقبة دائمة من قبل الجهات المختصة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة إياد البزم عبر صفحته على فيس بوك، أن مباحث التموين في الشرطة وبالتعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة والاقتصاد والزراعة تجري حملات تفتيشية باستمرار على مدار العام، تشمل المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمذابح في مناطق قطاع غزة كافة، للتأكد من اجراءات السلامة واتباع كافة الشروط اللازمة.

وأشارت الداخلية إلى أن مباحث التموين في الشرطة ضبطت قبل حوالي أسبوع كمية من الدجاج الفاسد أثناء إحدى حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم.

وبيّنت أنه بعد فحص كمية الدجاج بواسطة فريق طبي بيطري تابع لوزارات الصحة والزراعة والاقتصاد، تبين أنه تم ذبح الدجاج وهو في حالة مرض شديد وعلى وشك النفوق بسبب موجة الحر التي ضربت القطاع مؤخرا.

وحرّزت مباحث التموين الكمية كاملةً وهي 2200 كيلوجرام وعملت محضر ضبط وإتلاف رسمي، وتم إتلافها حسب الإجراءات القانونية مطلع الأسبوع الحالي في مكب النفايات بحضور الجهات المختصة.

وأفادت الداخلية أن الشرطة وقّفت ثلاثة أشخاص على خلفية هذه القضية وأحالتهم للنيابة لاستكمال التحقيق والاجراءات القانونية.

اخبار ذات صلة