قائمة الموقع

ليفني تجتمع مع وزير الخارجية الفلسطيني في لندن

2014-06-13T08:03:49+03:00
ليفني تجتمع مع وزير الخارجية الفلسطيني في لندن
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي صباح اليوم أن وزيرة الخارجية (الإسرائيلية)، تسيبي ليفني، التقت على هامش مؤتمر دولي عقد في بريطانيا يوم أمس بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وأضاف موقع "وللا" عن  دبلوماسي كبير تواجد في المؤتمر نقل صورة لليفني والمالكي خلال اللقاء وهما يجلسان بوضعية بعيدة عن الطابع الرسمي لمثل تلك اللقاءات, وكان اللقاء يبدو ودياً وأقرب إلى جلسات الأصدقاء, وتم خلال اللقاء مناقشة فشل المفاوضات وإمكانية العودة إليها.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر فلسطينية وصفها بأنها رفيعة المستوى أن ليفني التقت يوم أمس الخميس، بوزير الخارجية الفلسطيني على هامش مؤتمر دولي يعقد في لندن حول جرائم الحرب والعنف ضد النساء في مناطق الصراع.

وعلم موقع واللا من مصادر فلسطينية أن ليفني حافظت خلال الأسبوعين الأخيرين على اتصالاتها مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية، حيث أجرت اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فراج، ورئيس طاقم المفاوضات صائب عريقات، كما تحدثت مؤخراً مع جبريل الرجوب.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنهم لم يستبعدوا أن تعاود ليفني وتجتمع مرة أخري مع رئيس السلطة محمود عباس في الاسابيع القادمة.

وكان رئيس الحكومة (الإسرائيلية) بنيامين نتنياهو قد هدد بإقالة ليفني إذا كررت التقائها بمسئولين فلسطينيين, جاء ذلك حسب ما سربه مقربون من نتنياهو لوسائل الاعلام بعد لقاء ليفني عباس في لندن قبل نحو شهر.

ومن المتوقع أن يثير هذا اللقاء عاصفة داخل الحكومة (الإسرائيلية) لا سيما بعد قرار المجلس الوزاري المصغر بتجميد اللقاءات السياسية مع السلطة الفلسطينية، كما يتوقع أن يثير ردود فعل صاخبة في الشارع الفلسطيني نتيجة لطبيعة اللقاء وما تبثه الصورة التي التقطت.

وكان لقاء ليفني عباس في لندن قبل نحو شهر قد أثار عاصفة من ردود الفعل الإسرائيلية، ووجهت اتهامات لليفني بانها خرقت قرار المجلس الوزاري المصغر بعدم إجراء لقاءات مع مسؤولي السلطة الفلسطينية.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00