قائمة الموقع

فارس: إسرائيل تنقلب على صفقة "وفاء الأحرار"

2014-06-18T07:12:19+03:00
الأسرى
غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد قدروه فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعيش حالة تخبط وإحباط كبيرة، بعد فشله في العثور على المستوطنين الثلاثة لليوم السادس على التوالي.

وقال فارس في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، إن الاحتلال يتعامل مع الفلسطينيين، ليس كدولة وإنما بنظام عصابات المافيا، في اعتقالهم وتفتيش منازلهم لإخفاء فشله في العثور على المستوطنين، الذي اختفت آثارهم الخميس الماضي".

وعد فارس، وضع الاحتلال للأسرى المحررين ضمن صفقة "شاليط"، الأخيرة على سلم أولوياته في الاعتقال والملاحقة الأمنية، تعدي غير مقبول على صفقة وفاء الأحرار، التي جرت وتمت برعاية الوسيط المصري.

وأوضح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن إعادة الاحتلال لاعتقال أكثر من 51 أسيرا محررا ضمن صفقة شاليط، ضربة قوية توجهها "إسرائيل" للراعي المصري.

وطالب فارس، جمهورية مصر العربية بالتحرك العاجل، والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى وخاصة أسرى صفقة "وفاء الأحرار" وإطلاق سراحهم بشكل فوري.

وقال الجيش "الإسرائيلي"إن: "حملة الاعتقالات من الليلة الماضية شملت 65 شخصا من بينهم 50 ممن تم الإفراج عنهم ضمن صفقة "شاليط"، مضيفة أن: "عدد المعتقلين في أرجاء مختلفة من الضفة الغربية قد بلغ 240 شخصا منذ اختطاف الجنود "الإسرائيليين".

اخبار ذات صلة