قائمة الموقع

الأندية تتأهب لانطلاق بطولة الطائرة الشاطئية

2014-06-19T08:05:40+03:00
أحد منافسات كرة الطائرة الشاطئية
الرسالة نت - عبد الرحمن طافش

تنطلق غدا الجمعة فعاليات بطولة كرة الطائرة الشاطئية, التي ينظّمها الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة على ملعب النادي البحري التابعة لبلدية غزة, بمشاركة "14 فريقا", يمثلون الأندية المختلفة بدرجاتها الثلاثة.

وأجرى اتحاد اللعبة قرعة البطولة أول أمس الثلاثاء بحضور مندوبي الأندية المشاركة, حيث سمح الاتحاد لأندية الدرجة الممتازة بالمشاركة بفريقين, بينما كانت المشاركة بفريق واحد لأندية الدرجة الأولى والثانية.

وأعلن الاتحاد انتهاء التجهيزات الخاصة بالبطولة, والتي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا, نظرا لقوة الفرق المشاركة, علما أن نظام المسابقة ينص على خروج المغلوب من مرة واحدة, بعدما قسّمت الفرق لمجموعتين, على أن يصعد الأول من كل مجموعة ليتقابلا في النهائي.

انحصار المنافسة

ومن المتوقع أن تنحصر المنافسة على اللقب بين فريقي الجمعية الإسلامية وخدمات جباليا, نظرا للأسماء التي يضمها الفريقان.

وسيلعب نادي الجمعية في المجموعة الأولى بالفريق الحاصل على اللقب في آخر "5 سنوات" والمكون من خالد العرقان وعبد الرحمن طافش, بينما سيشارك في المجموعة الثانية بفريق مكون من جهاد قادوس وبسام أبو مهادي.

في المقابل سيخوض خدمات جباليا البطولة بفريقين الأول سيكون في المجموعة الأولى ومكون من إبراهيم قصيعة ومحمد المقوسي, بينما يضم الآخر اللاعبَين هاني حسونة وسليم أبو جاسر.

فرصة لإثبات الذات

وستكون البطولة فرصة ذهبية للاعبَين أبو جاسر وحسونة, لإثبات أحقيتهم بتمثيل المنتخب, وذلك بعد اختيارهم برفقة الثنائي العرقان وطافش, كون الاتحاد قرر المشاركة باللاعبين الأربعة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي ستقام في تايلاند نهاية نوفمبر المقبل, في أولى المشاركات الخارجية للثنائي الأول.

غياب المقيد

وعلى صعيد التحكيم ستشهد البطولة غياب الحكم الدولي الوحيد المتخصص في اللعبة أسامة المقيد, والذي غادر للسعودية لأداء مناسك العمرة مطلع الأسبوع الجاري.

وذكر المقيد لـ"الرسالة نت" أن ظروف السفر الصعبة أدّت لغيابه عن المسابقة, معبّرا عن حزنه الشديد لعدم تواجده فيها, كونها البطولة الأولى التي كان من المفترض أن يقوم بإدارتها بعد حصوله رسميا على شارة التحكيم الدولية في اللعبة.

وكان الحكم الفلسطيني قد شارك في تحكيم العديد من المباريات في البطولة العربية التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

اخبار ذات صلة