قائمة الموقع

انطلاق بطولة كاس العالم الرمزي في شهر مايو المقبل

2010-03-21T16:01:00+02:00

متابعة – الرسالة نت

أمضى كلا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتفاقية و هي الأولى من نوعها لعقد بطولة رمزية لكأس العالم بين المنتخبات المحلية في القطاع و التي تهدف إلى نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي، و التي عقدت يوم الأحد الماضي.

و ستشارك في هذه البطولة معظم الأندية و الفرق المحلية التي ستمثل أسماء الدول المشاركة في بطولة كاس العالم.

و ستبدأ هذه البطولة المزمع عقدها في شهر مايو المقبل، و تستمر لمدة ثلاثة أسابيع وبتكلفة 30 ألف دولار.

  ومن جهته فقد أكد مدير البرامج في مؤسسة "UNDP" باسل ناصر أن هذه البطولة ستقام بهدف نقل معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى العالم الخارجي وللتأكيد على حبه للحياة بأمن واستقرار.

و أضاف : "إن المشروع يأتي من أجل خلق حالة من التوافق بين الأطراف الفلسطينية وإظهار الشعب الفلسطيني بمظهر المتوحد من خلال اهتمامه بالجانب الرياضي وسعيه للارتقاء بالكادر الشبابي داخلة لتمثيل اسم فلسطين في مثل هذه المناسبات".

 أما عن نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم فقد أشاد بدور مؤسسة "UNDP التي تشرف على هذا المشروع والذي يسعى إلى الارتقاء بالكادر الرياضي داخل المجتمع الفلسطيني ونقل معاناته للخارج، على حد قوله.

و شكر المؤسسة على دعمها الكامل للمشاريع الرياضية التي تنظر إلى مدى المعاناة التي تعانيها الحركة الرياضية داخل قطاع غزة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على جميع الخطوات التنفيذية من أجل البدء بالعمل.

 

اخبار ذات صلة