قائمة الموقع

"فرانس فوتبول" ترشح الجزائر للتأهل لدور الـ16

2014-06-24T11:58:32+03:00
فرحة لاعبي الجزائر بالفوز على كوريا الجنوبية
الرسالة نت - وكالات

تساءلت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن حظوظ منتخب الجزائر لكرة القدم في بلوغ دور الـ16 في مونديال البرازيل الحالي في استطلاع رأي لمتابعي الموقع الإلكتروني للمجلة الفرنسية الشهيرة.

وجاءت النتائج في مصلحة "محاربي الصحراء" للتأهل لأول مرة في التاريخ للدور الثاني، ومبشرة قبل المباراة الحاسمة بين الجزائر وروسيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة.

وأظهرت النتائج الأولية للاستفتاء، الذي لا يزال جاريا، تأهل الجزائر لدور الـ16 بنسبة بلغت 62%، بينما يرى 38% من متابعي المجلة الفرنسية أن محاربي الصحراء لن يتجاوزوا عقبة الدور الأول، وهي النسبة الأقل بالتأكيد.

وحقق المنتخب الجزائري فوزا تاريخيا على حساب منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين, ليتمكن المنتخب العربي الوحيد المشارك في البطولة من تحقيق أول فوز له، منذ انتصاره على تشيلي في مونديال 1982.

وتحتاج الجزائر للتعادل على أقل تقدير لبلوغ دور الـ16 وانتزاع بطاقة التأهل بفارق الأهداف عن روسيا, وكذلك كوريا الجنوبية التي ستواجه بلجيكا، المتأهلة بـ6 نقاط لدور الـ16، في نفس التوقيت.

يذكر أن الجزائر كانت تستحق التأهل للدور الثاني في مونديال إسبانيا 1982 بعدما عطّلت الماكينات الألمانية, إلا أن الأخيرة والنمسا اتفقتا، بطريقة مشبوهة ومثيرة للجدل حتى يومنا هذا، على الإطاحة بالجزائر من المونديال آنذاك.

اخبار ذات صلة