قائمة الموقع

فارس: الأسرى الإداريون انتصروا على "إسرائيل"

2014-06-25T06:59:48+03:00
أسرى في سجون الاحتلال (الأرشيف)
غزة-الرسالة نت- (خاص)

أكد قدوره فراس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن خوض الأسرى الإداريين للإضراب المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" حقق انتصارا للحركة الأسيرة.

وأوضح فارس في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، أن ما جرى من تنظيم إضراب لـ63 يوماً، والانسحاب منه بعد اتفاق مع مصلحة السجون جاء بطريقة أسطورية وشجاعة".

وذكر أن انتصار الأسرى بصورة نهائية لم يكتمل بعد، وما زالت هناك مشاورات داخل الحركة الأسيرة ومصلحة السجون لإنهاء الملفات المتعلقة بالاعتقال الإداري للأسرى كافة".

وأضاف فارس: "استطاع الأسرى الإداريين، تدويل ملفهم أمام العالم أجمع، وجرت هناك اتصالات دولية وضغوطات على (إسرائيل) بضرورة إنهاء ملفهم بشكل كامل".

وحول بنود الاتفاق الذي جرى توقيعه بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون، أكد فارس أن الأمور لم تتضح بعد، "وننتظر زيارات المحامين للأسرى المضربين داخل المستشفيات "الإسرائيلية" للكشف عنها فيما بعد".

وأعلن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، عن تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث والستين على التوالي، وذلك في أعقاب اتفاق مع إدارة مصلحة السجون.

ووفقًا للمعلومات القليلة الصادرة من داخل السجون، والتي نقلها المحامي أشرف أبو سنينة، فإن تفاصيل الاتفاق ستعلن في أعقاب خروج الأسرى المضربين من المستشفيات "الإسرائيلية"، التي دخلوها بسبب تردي وضعهم الصحي.

 

اخبار ذات صلة