قائمة الموقع

صحفيو غزة يتضامنون مع زملائهم بالضفة

2014-06-25T09:23:33+03:00
جانب من الوقفة (عدسة: محمود أبوحصيرة)
الرسالة نت- نور الدين صالح

نظم صحفيون في غزة صباح اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الصحفيين المعتقلين في الضفة المحتلة، أمام مقر المندوب السامي غرب مدينة غزة.

ورفع المشاركون لافتات تدين اعتقال الصحفيين بالضفة (من حقي ممارسة العمل الاعلامي بحرية و دون مضايقة او ملاحقة، بطشكم لن يوقفنا ومستمرون رغم الملاحقة والاعتقال، منا الشهيد والجريح والمعتقل لكن التغطية ستظل مستمرة).

وأدان رياض الأشقر في كلمة المكتب الإعلامي، اعتقال قوات الاحتلال (الإسرائيلي) الصحفيين في الضفة، أثناء تغطيهم للأحداث الجارية، وكشف حقيقة جرائم الاحتلال.

وقال الأشقر إن الاحتلال يسعى إلى تكتيم أفواه الصحفيين، في نقل الحقيقة، مؤكدًا على ضرورة حماية الصحفيين وفق القانون الدولي.

وأوضح أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين واللوائح التي نص عليها القانون الدولي لحماية الصحفيين، مشيرًا إلى أنه اغلق بعض المكاتب والمقرات الصحفية في الضفة.

واستنكر اعتقال مدير مكتب فضائية الأقصى عزيز كايد واغلاق مكتبها بالضفة، مطالبًا المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية بالوقوف عند مسئولياتها في حماية الصحفيين.

وفي السياق، أوضح الأشقر أن الأسرى قرروا تعليق إضرابهم، ولكن ليس توقيف بشكل كامل، حتى تحقيق مطالبهم وإنهاء الاعتقال الاداري.

ويخوض الأسرى الإداريون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ اكثر من شهرين، فيما قرروا اليوم تعليق إضرابهم بشكل مؤقت ضمن اتفاق مع مصلحة السجون يقضى بوقف التمديد لفترات مفتوحة كالسابق، وتحديد فترة التمديد لفترة أقصاها سنة، بالإضافة للاتفاق على أن التمديد لأكثر من ذلك فقط مرهون بقضية وليس إداري ضمن ملف سري.

(عدسة: محمود أبو حصيرة)

 

اخبار ذات صلة