قائمة الموقع

إيقاف سواريز 9 مباريات وحرمانه من اللعب 4 أشهر

2014-06-26T16:21:39+03:00
لويس سواريز
الرسالة نت - وكالات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إيقاف النجم الأوروغواياني لويس سواريز، 9 مباريات وحرمانه من ممارسة كرة القدم مدة 4 شهور اعتبارا من تاريخ مباراة أوروغواي مع إيطاليا (1-0) أول أمس الثلاثاء, بالإضافة لتغريمه 100 ألف فرنك سويسري.

وتبدأ عقوبة اللاعب من مباراة كولومبيا بدور الستة عشر وتنطبق عقوبة الايقاف مدة 4 شهور على مشاركاته مع ليفربول, بسبب "عضه" للمدافع المدافع الإيطالي جورجيو كيليني الثلاثاء في مونديال البرازيل 2014.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانا يوضح فيه العقوبة التي اتخذها بحق سواريز بعد مراجعة عدة تقارير مختلفة، ومن بينها مشاهدة اللقطات تلفزيونيا.

وبهذه العقوبة سيغيب سواريز عن مباريات منتخب بلاده المقبلة في المونديال، وكذلك ممارسة الكرة حتى شهر أكتوبر المقبل.

وتقرر حرمان اللاعب من دخول الملاعب طوال فترة ايقافه وحرمانه من المشاركة في أي نشاط رياضي أو اداري, لكن يحق له التفاوض للانتقال لأي نادي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتهور فيها سواريز ويقوم بعض منافسيه، ففي عام 2010، وعندما كان يدافع عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، تم إيقافه 7 مباريات لعضه لاعب الغريم التقليدي أيندهوفن المغربي الأصل عثمان بقال.

وكرر عضته الموسم قبل الماضي في مباراة فريقه ليفربول أمام تشيلسي, وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وكانت العقوبة الإيقاف 10 مباريات.

اخبار ذات صلة