قائمة الموقع

الأهلي والزمالك في قمة مصيرية

2014-06-27T14:47:31+03:00
أحد اللقاءات السابقة بين الأهلي والزمالك
الرسالة نت - وكالات

يحتضن ملعب القاهرة الدولي قمة مصرية خالصة بين الأهلي والزمالك قد تكون مصيرية لأحدهما السبت في الجولة الأولى من الدورة الرباعية المحددة لهوية بطل الدوري المصري الممتاز.

ويلعب أيضا في الإسكندرية سموحة مع بتروجيت في مباراة دون جمهور بناء على تعليمات من وزارة الداخلية.

وجديد المباراة الأولى إنها ستعود مصرية 100% في ظل تولي مدربين وطنيين القيادة الفنية للفريقين, حيث يقود الأهلي فتحي مبروك الذي تولى المهمة خلفا لمحمد يوسف، فيما يقود الزمالك أحمد حسام "ميدو" في هذه القمة للمرة الأولى مدربا.

وعلاوة على ذلك، قررت لجنة الحكام في الاتحاد المصري برئاسة عصام عبد الفتاح إسناد إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مصري لم تكشف هويته خشية اعتراض كلا الناديين أو أحدهما على الأسماء المرشحة.

ومباراة السبت هي أول مواجهة بين الفريقين في الدوري منذ 29 حزيران/يونيو 2011 في المرحلة السابعة والعشرين حين تعادلا 2-2، ثم تم اعتماد نظام المجموعتين بعد الأحداث التي شهدتها مصر فوقع كل منهما في مجموعة وتأهلا إلى الدورة الرباعية ليلتقيا إجباريا وجه لوجه.

وسيفتقد الأهلي الذي تصدر المجموعة الأولى، عددا كبيرا من عناصره الأساسية أبرزهم عماد متعب, ومحمد ناجي "جدو", ووليد سليمان, وشريف عبد الفضيل, وعبد الله السعيد للإصابة، إضافة إلى الثلاثي المعتزل محمد بركات, ومحمد أبو تريكة, ووائل جمعة.

في المقابل، يخوض الزمالك، ثاني المجموعة الثانية، المباراة بطموحات كبيرة بفوز على الغريم التقليدي لم يتحقق منذ فترة طويلة، ويحظى الفريق والجهاز الفني بدعم غير محدود من مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور.

وأنهى الفريق "الأبيض" استعداده للمباراة بمعسكر مغلق في دار الدفاع الجوي، ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن المدير الفني يعتمد على الدفع منذ البداية بأوراقه الهجومية لحسم نتيجة المباراة مبكرا.

وحذر "ميدو" لاعبيه من الإفراط في الثقة قبل مواجهة الأهلي اعتمادا على الغيابات العديدة في صفوف المنافس، مشيرا إلى صعوبة المباراة في بداية مشوار الفريق في الدورة الرباعية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00