قائمة الموقع

قتلى بقصف على حلب وريف دمشق

2014-07-03T11:30:42+03:00
قصف على حلب وريف دمشق (أرشيف)
دمشق- الرسالة نت

قال نشطاء المعارضة السورية إن 35 شخصاً على الأقل قتلوا جراء اشتباكات وقصف بالبراميل المتفجرة في مناطق مختلفة من سوريا، الأربعاء.

ففي ريف دمشق، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني وقرية بسيمة في منطقة وادي بردى وداريا في الغوطة الغربية بريف دمشق.

ووقعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية على أطراف بلدة المليحة في الغوطة الشرقية، فيما قصفت القوات الحكومية البلدة بأربع صواريخ أرض-أرض، بينما تعرضت منطقتا عدرا البلد و عدرا العمالية بريف دمشق لأربع غارات جوية.

وفي محافظة حلب، شنت طائرات سورية غارة جوية على مدن مارع واعزاز وحريتان وتل رفعت، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وإلحاق أضرار كبيرة بالمباني السكنية.

وفي المدينة نفسها، سقط عدد من الجرحى جراء ثلاث غارات جوية على حي الزبدية، وقتل شخص وأصيب آخرون بقصف ببرميل متفجر على حي مساكن هنانو.

كما سقط قتلى إثر قصف صاروخي على مدينة طيبة الإمام بحماة وقصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا، بينما تعرض حي الوعر في مدينة حمص لقصف مدفعي.

وفي محافظة إدلب، قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون جراء القصف بأربعة براميل متفجرة على مدينة بنش في ريف إدلب، ورد مسلحو المعارضة بقصف مواقع في بلدة الفوعة الموالية للنظام بقذائف الهاون.

وفي ريف درعا، سقط قتلى وجرحى جراء قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة تسيل، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة إنخل.

ووقعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وقتل عدد من أفراد القوات الحكومية باشتباكات في مدينة بصرى الشام.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة