قائمة الموقع

"الإعلاميين" يدين اعتقال مصور قناة الأقصى

2014-07-06T15:44:46+03:00
قوات الاحتلال تعتقل صحفي بالضفة (الأرشيف)
غزة-الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال الاحتلال "الاسرائيلي" للصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية، والاعتداء وإطلاق النار على طاقم قناة "فلسطين اليوم" في القدس المحتلة من جنود الاحتلال أثناء تغطيتهم المواجهات في حي الطور بالقدس المحتلة مساء أمس السبت.

وأقدمت عناصر من جيش الاحتلال على توقيف السيارة التي كانت تقل الصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الاقصى الفضائية عند حاجز زعترة جنوب نابلس صباح اليوم الأحد، وأجبرته على الترجل منها ثم اعتقلته دون ابداء الاسباب واقتادته الى مكان مجهول.

وطالب منتدى الإعلاميين بكبح جماح يد الإجرام "الإسرائيلي" ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة الجرائم التي تُرتكب بحق الصحفيين.

كما وطالب بالتحقيق في الجرائم المتصاعدة التي يرتكبها الاحتلال بحق الصحفيين، داعيًا في الوقت ذاته إلى أوسع حالة تضامن عالمية ومحلية من حراس الحقيقة.

وأضاف المنتدى في بيان له: "سياسة الاعتقال والإرهاب الإسرائيلية التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق الصحفيين لن تقمع صوتهم ولا قلمهم عن الاستمرار في الكشف عن وجهه القبيح أمام  العالم.

وأشاد المنتدى بجهود الصحفيين الذي يواصلون العمل ليل نهار من أجل تغطية كل ما يجري في كافة الأراضي الفلسطينية، مثمنًا هذه الجهود التي تصب في رصيد الروح الوطنية العالية الساعية في إسقاط القناع عن الوجه الأسود للاحتلال "الإسرائيلي".

اخبار ذات صلة