قائمة الموقع

تعليم غزة تعلن رفضها نشر نتائج التوجيهي

2014-07-14T13:56:23+03:00
معتصم الميناوي المتحدث باسم الوزارة في غزة
غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة رفضها نشر نتائج الثانوية العامة (التوجيهي)، محملة الوزارة في رام الله ووزيرة التربية والتعليم في حكومة التوافق خولة الشخشير المسؤولية الكاملة.

وكانت وزارة التعليم في رام الله قد قررت إعلان نتائج التوجيهي غدا الثلاثاء. وكتبت الوزيرة الشخشير على صفحتها بفيسبوك: "إنه بعد التشاور مع مختلف الجهات السياسية تقرر نشر نتائج التوجيهي غدا الساعة الثامنة والنصف صباحا".

وقال معتصم الميناوي المتحدث باسم الوزارة في غزة في تصريح لإذاعة الأقصى، الاثنين، إن "غزة لن تتطرق لنتائج التوجيهي، ولن تنشرها في الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة"، داعيا وسائل الإعلام إلى تجاهل الإعلان والتفرغ لتغطية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وذكر الميناوي أن الوزارة في غزة أجرت اتصالات حثيثة مع رام الله في محاولة لإقناعهم بالعدول عن نشر النتائج مراعاة للوضع الصعب في غزة، مشيرا إلى أن الوزير الشخشير رفضت ذلك، وعللت بأن قرار إعلان النتائج صدر بعد مشاورات مع جهات سياسية.

وأوضح أن هناك علامات استفهام كثيرة حول الإعلان ومن أصر على القرار، مشددا على أن حكومة التوافق تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية.

وبرر المتحدث باسم تعليم غزة رفض وزارته نشر النتائج، بأن "التوجيهي حدث وطني بامتياز، ولا نريد أن ينشغل الإعلاميون عن الوضع في القطاع، وانجازات المقاومة في الميدان".

 

اخبار ذات صلة