قائمة الموقع

جيش الاحتلال يشكل لجنة تحقيق في مقتل جندي بكيسوفيم

2010-03-23T17:07:00+02:00

غزة – الرسالة نت

كلف قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال "يؤاف غالانت" ضابطاً برتبة كولونيل لترأس لجنة تحقيق في ظروف مقتل أحد الجنود من كتيبة المدرعات ويدعى "غفريئيل تشيبيتش" بنيران الجيش الصهيوني عن طريق الخطأ الليلة الماضية قرب موقع كيسوفيم على الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة.

 

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن هذه الحادثة ناتجة عن أخطاء فادحة عندما حاول جنود من لواء غولاني وسلاح المدرعات منع تسلل ثلاثة فلسطينيين إلى إحدى القرى الصهيونية المحاذية لقطاع غزة.

 

وبينت التحقيقات الأولية أن نقطة مراقبة تابعة للجيش الصهيوني اكتشفت مساء أمس ثلاثة فلسطينيين حاولوا التسلل من قطاع غزة وتجاوزوا السلك الفاصل بالقرب من كيسوفيم, وحينها قامت قوة من سلاح المدرعات كانت في نهاية نشاط ميداني وكانت تستعد للعودة إلى القاعدة إلا أنها تلقت نبأ تسلل الثلاثة عبر الاتصال اللاسلكي.

 

بدوره، توجه قائد القوة برفقة اثنين من الجنود نحو المشتبه فيهم دون إعلام غرفة عمليات تلك المنطقة بهذا الأمر، مرجحاً أن تكون خلفية الحادثة "أمنية".

 

وأضافت إذاعة الاحتلال:"تم استدعاء قوة الدوريات من لواء غولاني والتي رصدت المقاتلين الثلاثة من قوة سلاح المدرعات, واعتقد جنود غولاني أن الجنود الثلاثة فلسطينيين مسلحين, وقاموا بإطلاق النار تجاههم وعلى الفور قتل الجندي تشيبيتش".

 

وأوضح الرئيس السابق لقسم الأمان في الجيش الصهيوني العقيد في الاحتياط "موكي غروسبيرغ" أن المشكلة الرئيسية في هذا الحادث الخلل في التنسيق بسبب عدم إبلاغ القوة من سلاح المدرعات عن نزولها إلى الميدان.

 

أشار إلى أن الأيام القريبة ستشهد تشديدا في التعليمات على حدود قطاع غزة لإلزام القوات العاملة هنالك بالإبلاغ عن أي نشاط ميداني تقوم به على السلك الفاصل.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00