قائمة الموقع

فتح: (إسرائيل) فرضت علينا أن نقاومها

2014-07-24T23:14:57+03:00
أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح
غزة - أحمد الكومي

اعتبر أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، ما يحدث في الضفة الغربية "شيئا طبيعيا". وقال إن "إسرائيل هي من فرضت علينا أن نقاومها".

وأضاف القواسمي في تصريح لـ"الرسالة نت"، فجر الجمعة: "عندما تُفرض الجرائم الإسرائيلية علينا، بالتأكيد ستلتحم الجماهير في الضفة وغزة لمواجهتها".

وأكد أن الضفة وغزة "جزء لا يتجزأ". وتابع: "مصيرنا واحد، نضع خلافاتنا جانبا، وننطلق أخوة في الصراع دفاعا عن القضية وضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار المتحدث باسم فتح إلى أن الاحتلال تآمر على كسر إرادة الشعب الفلسطيني، مشددا على أن شعبنا صاحب إرادة ووعي عميق "لذلك لا يمكن لأي فلسطيني أن يرفع الراية البيضاء".

وذكر أن القصة ليست غزة لوحدها، مستدركا: "القصة أن يكون هناك دولة فلسطينية (..) لا نريد أن يحاصر قطاع غزة والضفة، نحن شعب نريد حرية ولن نستسلم".

وأوضح القواسمي أن الرئيس محمود عباس يسعى بكل إمكاناته لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، وقال: "لا يمكن أن يترك أبو مازن الشعب في القطاع دون الوقوف إلى جانبه".

وردا على سؤال: ماذا تتوقع ردة فعل الاحتلال على مواجهات الضفة؟، أجاب القواسمي: "ماذا تتوقع من حكومة يرأسها مستوطنين، عجزت عن تحقيق أهدافها في غزة فقصفت المدنيين".

وأكد أن (إسرائيل) أمام خيارين، إما أن تستجيب للقانون والشرعية الدولية، أو تتدحرج الأمور إلى الأسوأ.

اخبار ذات صلة