قائمة الموقع

هاشتاق يروي قصص الحياة والموت تحت القصف

2014-07-26T12:20:58+03:00
شهيد في قصف اسرائيلي على غزة
غزة- الرسالة نت

أطلقت الشبكة الفلسطينية للإعلام الإنساني "أنسنة" وسما متخصصا (هاشتاق) عن العدوان على غزة حمل عنوان #حكاية_غزة، ليكون أول وسم غير إخباري متخصص في توثيق ورواية قصص الصمود والمقاومة التي يبديها الفلسطينيون في قطاع غزة خلال العدوان المتواصل.

وقال محسن الإفرنجي رئيس تحرير شبكة "أنسنة": إن "الوسم الجديد يركز على توثيق القصص الإنسانية ويوميات العدوان ومشاهد ولقطات إنسانية خلال العدوان الإسرائيلي وذلك من خلال النصوص والوسائط المتعددة المختلفة".

وحث الإفرنجي المدونين والناشطين على زيادة عدد التغريدات والتعليقات لإنتاج المزيد من القصص الإنسانية وكتابة يومياتهم خلال العدوان لتظهر للعالم كيف يعيش الفلسطينيون خلال العدوان وكيف يقضون ساعاتهم وينامون ويأكلون ويؤدون مناسك العبادة في رمضان تحت تهديد القصف المتواصل عليهم ليل نهار.

ورغم كثرة الوسوم التي انطلقت خلال العدوان على غزة، إلا أن ما يميز هذا الوسم هو التخصص حيث يركز فقط على نشر تغريدات وبوستات متعلقة بالجانب الإنساني، دون التركيز على الأخبار العاجلة والمتلاحقة المتعلقة بمجريات العدوان على غزة وتصدي المقاومة الفلسطينية له.

ومن أشهر الوسوم التي تداولها الناشطون خلال العدوان هي: #غزة_تحت_القصف ووسم #غزة_تقاوم، وبالإنجليزية  وسم #GazaUnderAttack ووسم #PrayForGaza، كما برز مؤخرا الوسم الذي أطلقته فضائية الجزيرة وهو #AJAGAZA.

اخبار ذات صلة