قائمة الموقع

استشهاد المدرب والصحفي عاهد زقوت

2014-07-31T16:32:29+03:00
الشهيد الرياضي عاهد زقوت
غزة - الرسالة نت

ارتقى مدرب كرة القدم واللاعب السابق عاهد زقوت شهيدا الأربعاء في قصف (إسرائيلي) استهدف شقته السكنية في برج المجمع الإيطالي بحي النصر في مدينة غزة.

وكان الشهيد زقوت قد بدأ حياته الرياضية لاعبا في غزة الرياضي، حيث كان أحد أبرز لاعبي خط الوسط في فلسطين، ومثّل المنتخب الوطني في المباراة التي جمعته أمام منتخب قُدامى ونجوم فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني عام 1993 على ملعب أريحا الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

وتم اختيار زقوت ضمن جميع الفرق التي مثلت فلسطين في البطولات العربية قبل قدوم السلطة الوطنية وفي مقدمتها فريق شباب رفح، فيما تم اختياره أكثر من مرة ضمن أفضل تشكيلة في نهائيات بطولات الدوري قبل قدوم السلطة.

ولعب الشهيد زقوت إلى جانب غزة الرياضي لفريقي فلسطين، وأهلي غزة، قبل أن يعتزل التدريب ويُساهم في قيادة فريق هلال غزة للصعود إلى الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه عام 2007، وتولى بعد ذلك تدريب فرق غزة الرياضي، والمشتل، والشجاعية، وخدمات الشاطئ.

وتولى زقوت تدريب منتخب الناشئين الذي حصل على المركز الأول في بطولة النرويج الدولية عام 2000، وهو أول من انشأ مدرسة كرة القدم بنادي الهلال عام 2003.

وعمل زقوت في مجال الإعلام الرياضي، حيث كان نائبا لمدير دائرة البرامج الرياضة في قناة فلسطين الفضائية في الفترة من عام 1999 حتى 2007، فيما عمل محللا فنيا لبرنامج خط الوسط في قناة الكتاب الفضائية.

يشار إلى أن العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة لا يزال يحصد أرواح المزيد من المواطنين الأبرياء ومن ضمنهم الرياضيين، كما أدى لتدمير العديد من بيوت الرياضيين والمنشآت الرياضية.

اخبار ذات صلة