قائمة الموقع

رضوان:ملف "آرون" بعيد عن مباحثات التهدئة

2014-08-02T06:05:18+03:00
إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس
الرسالة نت - محمود هنية

قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، إن مباحثات الوفد الفلسطيني بشأن وقف إطلاق النار التي ستجري اليوم السبت في القاهرة، لن تتطرق إلى مصير الجندي الأسير شاؤول آرون.

وأضاف رضوان الذي يزور قطر في تصريح لـ "الرسالة نت"، ليلة اليوم، أن "الوفد سيبحث سبل وقف العدوان فقط، ولن يتم الحديث عن ملف الاسير".

وأعلنت القسام أسر الجندي آرون خلال علمية إنزال شرق مدينة غزة في العشرين من يوليو الماضي، فيما زعمت (إسرائيل) فقدها أدير جولدرن في الاشتباكات الدائرة برفح جنوب القطاع، وهو ما نفته القسام.

وأكدّ رضوان أن تشكيلة الوفد الفصائلي الذي سيزور القاهرة لم يتعرض لأي ضغوط من أي طرف، لافتًا إلى أن تكوينه جاء بالتوافق بين محمود عباس رئيس السلطة وخالد مشعل رئيس مكتب حماس السياسي.

وسيتوجه الوفد الفصائلي، اليوم، إلى القاهرة كما وفق المتفق عليه وما تم إبلاغهم به من قبل السلطة. ويضم الوفد 13 خمسة منهم ممثلين عن حماس وفي مقدمتهم الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي، وخمسة عن منظمة التحرير يتقدمهم عزام الأحمد و3 آخرين اثنين من الجهاد أحدهما زياد النخالة، وماهر الطاهر عن الشعبية.

وجدد القيادي في حماس تأكيد الحركة على الترحيب بكل الجهود الدولية الرامية إلى وقف اطلاق النار، وقالت إنها ستسعى بكل قوة لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متعلق، نفى حمدان أن تكون ألمانيا قد تقدمت بأي مبادرة للحركة، كما روّجت بذلك وسائل إعلام عبرية. وقد تحدثت تلك الوسائل عن مبادرة قدمتها ألمانيا تقضي بموجبها فتح المعابر الستة مع غزة، وإنشاء جسر بحري.

اخبار ذات صلة